صيحة المزج بين قطع الإكسسوارات تبرز أكثر في الإطلالات الصيفية، وتنتشر بشكل واسع هذا الموسم، حيث تقدم علامات المجوهرات والإكسسوارات تشكيلات قطع متنوعة تشجع على التنسيق والتكديس. ومنها علامتا "Lovisa" و"Pandora". إلا أن التنسيق والتكديس يقتضيان مراعاة مجموعة من العناصر للاستمتاع بإطلالة متجددة وجريئة، حيث يمكنك التألّق بإطلالة جذابة كالنجمات العالميات من خلال الجمع بين عدة قلائد بأشكال وأطوال متنوعة، من التصاميم البسيطة والخيارات الأنيقة، إلى الإكسسوارات الراقية والنماذج كبيرة الحجم. 

ويعكس أسلوبك في تكديس المجوهرات وارتدائها بطبقات ذوقك واستمتاعك في تنسيق الألوان والأحجام، ويعتمدان أيضاً على نوع الملابس وطريقة ارتدائها وألوانها، ناهيك عن المناسبة والحدث والزمن. الأهم من كل ما سبق هو جرأتك وإقدامك على كسر القواعد المتعارف عليها، وإبراز فرادتك وشخصيتك وفرض نمطك الخاص.

ولتحقيق هذه المعادلة، يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض النصائح وأفكار تطبيق موضة تكديس المجوهرات والإكسسوارات، وهي على الشكل التالي: 
- ارتدي معادن ومواد مختلفة بطرق وتصاميم عدة، وكدّسي السوار، وتعليق السوار في مزيج متنوع من الألوان الدافئة والباردة، أو ارتدي طبقات من قلادة لؤلؤ المياه العذبة لأناقة الصيف الحتمية. ونقترح عليك تعاليق الأساور الملونة من "Pandora" الخاصة بالموسم، وسوار مستوحى من أمواج المحيط البراقة، بالإضافة إلى قلادة وأقراط تتضمن لؤلؤاً من المياه العذبة من العلامة نفسها.
- لإطلالة تكديس مثالية، عليك أن تعتمدي على الأقل 3 سلاسل ذهب ذات أطوال مختلف بطريقة واضحة، حتى تأخذ كل سلسلة حقها.
- يجب عليك اختيار السلاسل الناعمة والبسيطة المنسجمة مع بعضها بعضاً، بدلاً من اختيار السلاسل العريضة أو البارزة بشكل قوي.
- يمكنك اعتماد سلاسل الذهب وحدها دون أي إضافات من أحجار الألماس أو الأحجار الكريمة، خاصة إذا كانت تحمل رسالة شخصية لطيفة.
- احرصي على تبيان كل قطعة من القطع المكدسة وعدم إخفائها لبعضها بعضاً، ويتحقق ذلك بالانتباه لأطوال العقود، ونوعيات الأساور وأحجامها، والتأكد من انفصالها التلقائي عن بعضها بعضاً قدر الإمكان. 
- لا تخافي من التناقض، فليس بالضرورة أن تكون جميع الجواهر مصنوعة من المادة نفسها، ويمكن المزج بين الذهب والفضة والخرز والخشب وحتى الألماس. إذ تضفي القطع الجديدة المضافة ألقاً على القديمة منها، فتختلط وتتجانس حتى لو كانت متعاكسة بشكل ما. المهم أن تكوني قادرة على ابتكار أسلوبك الخاص، الذي يعكس شخصيتك وينسجم معها من غير تكلف.
- يمنحك تكديس المجوهرات إطلالة عصرية منعشة بغض النظر عن القطع المختارة، وتطعيم القطع القديمة وربما الغريبة بتصاميم عصرية يمنحها حياة جديدة.

جمعنا لك بعض النماذج المصورة، لعلها تلهمك لأن تصبحي "شغوفة"، بل ومحترفة لصيحة التكديس المحببة في فصل الصيف.