الحصول على بشرة مثالية حلم الكثيرين، وفي الوقت الحاضر، هناك العديد من علاجات الوجه التي تستهدف العديد من مشاكل البشرة، ويستخدم الخبراء آلات مختلفة، بما في ذلك العلاج بالأكسجين والهيدرافيشل، فبينما يقدم العلاجان فوائد متشابهة، إلا أنهما ليسا نفس الشيء.
ووفقاً للخبراء فإن تقنية "الهيدرافيشل" تكشف عن طبقة جديدة من الجلد مع تقشير لطيف، ويستغرق العلاج عادةً ساعة، وينقسم إلى ثلاث خطوات. وفي الوقت نفسه، تستخدم علاجات الوجه بالأكسجين، وهي خيار جيد أيضاً لترطيب البشرة، ما يجعلها أكثر صحة وتوهجاً. ووفقاً لأطباء التجميل فإن العلاج بالأكسجين يعمل كثلاثة في واحد لتزويد البشرة بالأكسجين من الداخل.
التقشير باستخدام الهيدرافيشل أقل فاعلية من علاج الوجه بالأكسجين:
عند إجراء العلاج بالهيدرافيشل، يستخدم أخصائيو التجميل عصا محددة، ومصلاً يزيل خلايا الجلد الميتة. وعلى عكس التقشير الدقيق، يكون العلاج أقل إيلاماً، حيث لا يقوم الخبراء بالاستخدام اليدوي، لكن في حين أنه يحقق نتائج واعدة للوجه، إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية له.
من ناحية أخرى، يقدم علاج الوجه بالأكسجين تقشيراً لطيفاً بمساعدة أداة تشبه الجلد الدقيق، وعلى عكس الهيدرافيشل، فإنه يستخدم أدوات أكثر قسوةً٬ لكن هذا لا يعني أن الأشخاص ذوي البشرة الحساسة للغاية لا يمكنهم الحصول على علاج الهيدرافيشل. والجيد في الأمر أنه يمكن تعديل شدة العلاج اعتماداً على نوع البشرة، ومقدار خلايا الجلد الميتة التي تجب إزالتها، والأهم من ذلك حالة بشرتك.
لكن ينصح الخبراء بتجنب علاج الهيدرافيشل، إذا كنت تعاني من حروق الشمس والوردية والطفح الجلدي النشط لتجنب إلحاق المزيد من الضرر بالجلد.

تأثير العلاج بالأكسجين يدوم لفترة أطول من الهيدرافيشل
يساعد الهيدرافيشل والأكسجين في تقليل المسام، وتفتيح البقع الداكنة والتصبغات الجلدية وترطيب البشرة وتحسين نسيج البشرة؛ كما يساعدان أيضاً في التخلص من التجاعيد وإنتاج خلايا الجلد.
في حين أن كلاً منهما يقدم نتائج مماثلة، تختلف أسعارها اعتماداً على احتياجاتك، إذ تبلغ تكلفة الهيدرافيشل حوالي 199 دولاراً حتى 300 لكل جلسة، بينما يمكنك الحصول على العلاج بالأكسجين مقابل 125 إلى 200 دولار.
ومن المؤكد أن علاجات الوجه ليست رخيصة، لكن كم من الوقت يستمر تأثير كل منهما؟ بالنسبة إلى الهيدرافيشل، يمكن أن يستمر الشعور المنعش بالنعومة والترطيب على البشرة لمدة تصل إلى سبعة أيام، إن لم يكن أطول.
وللاستمتاع التام بنتائجه المثالية، يقترح الخبراء إجراء العلاج مرة واحدة في الشهر.
أما بالنسبة للأكسجين، فستستمر نتائجه من أربعة إلى ستة أسابيع، ويمكن أن تمتد حتى ثلاثة أشهر، لكن مثل الهيدرافيشل، يُنصح بشدة بإجراء جلسة كل أربعة إلى ستة أسابيع لجني فوائدها الكاملة.