يهتم بعض الأشخاص بتحقيق أقصى استفادة من شرفة المنزل، حيث تعتبر من المساحة الخارجية التي تمنحكِ مزايا رائعة، ويمكن قضاء بعض الوقت بها للحصول على الهواء، أو يمكن الاستفادة منها في حفلات الشواء، وغيرها.
وتعمل الشرفة الجذابة والشرفات المزروعة على منح تأثيراً كبيراً لنفسيتك، حتى إن كانت ذات مساحة صغيرة.
وإذا كنتِ ترغبين في تجديد الشرفة التي تمنحكِ منظراً جميلاً، فلا تترددي في اتباع هذه الأفكار:

الأثاث الخشبي
استعيني بالأثاث الخشبي ذي الألوان الترابية، الذي يجعل شرفتكِ امتداداً للطبيعة، ويمكنك شراء كراسي مخصصة وطاولة لمنحكِ مظهراً جديداً.

 

اعتماد الألوان الهادئة
إذا كنتِ من هؤلاء الذين يريدون تحويل الشرفة إلى ملاذ هادئ، فيمكنكِ الاعتماد على الألوان المحايدة التي تعطي مظهراً خلاباً.

 

المساحات المزروعة
إذا كنتِ تريدين أن تشعري بالاقتراب قليلاً من الطبيعة، ففكري في إضافة بعض المساحات الخضراء إلى شرفتكِ الخارجية.

 

الاهتمام بالأرضية
إذا كنتِ ترغبين في تحديث شرفتكِ، فأضيفي بعض البلاط المزخرف إليها، بالإضافة إلى كرسي من الحديد لإعطاء مظهر رائع.

تناغم الدرابزين والأثاث
للحصول على شرفة مريحة للعينين، اشتري أثاثاً بنفس شكل وملمس درابزين الشرفة، ويتناغم الأثاث الأبيض بشكل رائع مع الحواجز الزجاجية الأنيقة.
وبشكل عام، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل تجديد مساحتك الخارجية، حيث يعتبر اختيار المفروشات ونوع الأثاث أمراً مهماً للغاية. وبصرف النظر عن الأثاث، تعد النباتات رائعة لتغيير الشكل، لكن ضعي في اعتبارك المساحة ومقدار الضوء الذي تحصل عليه شرفتك قبل اتخاذ أي قرارات.
ويمكن أن تلعب الخصوصية دوراً أيضاً، خاصة إذا كنت تعيشين في شقة أو مجتمع مترابط، فقد يكون من الصعب تحقيق الخصوصية الكاملة، لكن هناك مجموعة متنوعة من الأساليب لمساعدتك في الحصول على مساحة شخصية أكبر، حيث يمكن الاستعانة بالنباتات الطويلة، والمتسلقة، والمنسوجات المقاومة للعوامل الجوية والستائر القماشية.