في هذه الأيام يستخدم الأطفال الشاشات طوال اليوم، سواء كان ذلك بسبب الدراسة أو اللعب، حيث استحوذت الإلكترونيات على حياتنا وحياة أطفالنا أيضاً، وأصبحنا نعتمد على الأجهزة الإلكترونية للدراسة والعمل والترفيه، ولأن استخدام الشاشات لمدة طويلة يومياً له أضرار عدة، من الضروري أن تعرفي الطرق التالية لتسلية أطفالك دون أجهزة إلكترونية:

ليلة ألعاب الطاولة 
أفضل طريقة لتكوين رابطة مع أطفالك، وإبعادهم عن التكنولوجيا هي لعب ألعاب الطاولة معهم، فلن يؤدي ذلك إلى زيادة مهاراتهم في اتخاذ القرار فحسب، بل سيساعدهم أيضاً على قضاء بعض الوقت بعيداً عن الشاشات.

ألعاب الورق 
يمكنك لعب العديد من ألعاب الورق، وهناك أنواع مختلفة من بطاقات UNO، التي يمكنك لعبها مع طفلك، وهناك ألعاب ورق مختلفة يمكنك لعبها مع أطفالك، مثل: بطاقات الذاكرة التي يمكنها تحسين مهارات الذاكرة، أو ألعاب الورق التي تركز على التنسيق بين اليد والعين.

التجارب العلمية 
يمكنك إجراء التجارب العلمية البسيطة في المنزل مع أطفالك، فهذا سيساعد في تحسين معرفتهم بعالم العلوم، ويمكنك العثور على العديد من التجارب السهلة والمعقدة على الإنترنت.

المسرحية الخيالية 
أفضل طريقة لتحسين خيال طفلك، وإلقاء نظرة على جانبه الإبداعي، هي إقامة مسرحيات منزلية، ويمكنك دعوة أصدقائهم وأقاربهم لجعل النشاط عائلياً أكثر.

يوم "نعم"
تتضمن هذه اللعبة تحديد يوم تتم فيه الموافقة على كل شيء غريب يُطلبه اللاعبون من بعضهم، ويمكنك وضع بعض القواعد واللوائح الأساسية، لجعل اليوم ممتعاً لكِ ولأطفالك.