عندما يُذكر اسم روبير أبي نادر، يقفز إلى الذهن دوماً حضور المصمم عالمياً، إلا أن غيابه عن الإعلام ووسائل التواصل يعود إلى ظروف خاصة عانى فيها فقدان صديقه المقرب بعد صراع مع المرض. ولأن الألم يُفجر الابداع، استمر أبي نادر في إبداعاته، وآخرها عرض أطلقه ضمن سياق أسبوع الموضة الراقية في باريس، الذي يتمّ تنظيمه ابتداء من أول يوليو عبر المنصات الرقمية هذا العام أيضاً، بسبب الظروف الاستثنائيّة التي فرضها وباء كورونا، متوجاً ابتكاراته الجديدة بعنوان "أناقة الأميرات والقصور"، ومقدماً تصاميم مبتكرة غنية بقصّاتها، وتطريزها، وأقمشتها، وألوانها، تشكل قطعاً ولوحات فنية تسحر العيون.

قصّات متنوعة 
اتسمت خطوط مجموعة أبي نادر لتصاميم الكوتور لعامي 2021-2022، بإطلالات فاخرة تجسدت من خلال الفساتين الضخمة، وتلك التي تنساب برقة ونعومة فاتنة. أما القصّات، فتنوعت بين الفساتين الكبيرة الحجم، والفساتين بقصّة الحورية، ليأتي بعضها الآخر مستوحى من شكل العباية العربية، وشكل "الجمبسوت" أيضاً. وتنوعت الأقمشة بين التافتا، والموسلين، والدانتيل، والغازار، والأورغانزا الحرير، إضافة إلى الأقمشة اللماعة التي تسيل كالمياه المشعة ببريقها وانسيابيتها، وأضفى استخدام الريش في بعض التصاميم الكثير من الرومانسية الحالمة على القطع الفنيّة المبهرة.

تطريز فاخر
راوحت الألوان بين الذهبي، والأصفر، والأزرق، والزهري، والأسود، والأبيض. ولتكتمل عناصر الفخامة والرقي تميزت التصاميم بأسلوبها الغني والخلاق في التطريز اليدوي بأحجار الكريستال الفاخرة، والأحجار الكريمة الساطعة بألوانها الفريدة. وأثرى التطريز المجموعة الجديدة، مضفياً عليها ثقلاً استثنائياً مميزاً بتفاصيله المتناهية التي استغرقت ساعات طويلة من العمل والتنفيذ اليدوي.

 

إكسسوارات لافتة 
ولعب الإكسسوار دوراً كبيراً في اكتمال مشهدية الفخامة الراقية التي طبعت هذه المجموعة، من خلال قطع الحلي التي جاءت بتصاميم إبداعية لافتة. وتكاملت لعبة القماش واللون والضوء مع لعبة الموسيقى التي أرادها روبير أبي نادر فريدة تشبه تصاميمه الجميلة، فتعاون مع الفنان اللبناني المبدع ميشال فاضل الذي نسج بنوتاته الموسيقية معزوفة متجددة، وعذبة، تتقاطع مع خطوط هذه المجموعة، وتحمل في طيّات أنغامها عبق لبنان والشرق، بعدما أصر المصمم على إطلاق هذه المجموعة من بلده الأم لبنان، ومن عاصمة الموضة العربية بيروت، تمسّكاً بهذه الأرض التي تعاني الأمرين بسبب الأزمات المتلاحقة التي تلم بها. 

فستان زفاف مبهر
وتوّج المصمم العالمي روبير أبي نادر مجموعته الجديدة بفستان زفاف استثنائي ومبهر، أتى كتحفة إبداعية نادرة بقالب مهيب ومزخرف بالضوء والنور المنعكس بفعل أحجار الكريستال الفاخرة، والأحجار الكريمة الرائعة التي زيّنت قالبه المشع والمتلألئ، ما منح عروس روبير أبي نادر لهذا الموسم مظهراً مهيباً وبهياً يفتن عيون الناظرين.