بعد تشكيلة أزياء أطلقتها العام الماضي وكرمت من خلالها مدينتها بيروت، ها هي هند زيدان المصممة الشابة المنطلقة بقوة على خارطة التصميمم اللبنانية، تطلق مجموعة خريف وشتاء 2021 عنونتها باسم The Achiever أو "الناجحة". 

الثقة أولاً
تتألف المجموعة من فساتين طويلة وبدلات، وتعرّفها المصممة زيدان قائلة: "تبدأ طريق الانجازات بالثقة، وهو ما رسمته طريقاً لتكريس حضور السيدات عبر تصاميمي التي تخيط من دفء الشتاء توليفة من القوة والأنوثة في وقت واحد، نسجتها ضمن هذه المجموعة. وفق هذه الرؤية، تصبح الإطلالة الجذابة طريقاً أساسياً نحو تحقيق الإنجازات، مدفوعة بقوة الألوان وانسيابية التصميم، ذلك أن اللونين الأبيض والأسود يكرسان حضوراً استثنائياً، وهما لونان أساسيان ضمن المجموعة، اخترقتها ألوان دافئة وأخرى فرحة تمنح المرأة شعوراً بالانطلاق مثل البنفسجي والأخضر والبرتقالي، وتشكل جميعها حافزاً نحو مسار مميّز".

 

القصّات والأقمشة
شكلت المصممة ثنائية فلسفية تجمع الرقة وبلوغ الأهداف، وفي مقدمها تمكين المرأة التي تثق بجمالها وقدراتها وإمكاناتها على إحداث التغيير في المجتمع، وظهر هذا الهدف ضمن خيارات الأقمشة وقصّاتها. فلم تخلُ قطعة من أقمشة الحرير، فيما برزت بعض الفساتين من تافتا الحرير كذلك شيفون الحرير وأورغنزا الحرير وساتان الحرير، أما "الكريب" فقد ظهر في بعض البدلات. وقد تكرّست الرقة في التعريش الذي فاض أنوثة في التصاميم، واستخدمته للمرة الأولى في تجربتها، إلى جانب التزيين بالتطريز والشك، وتعززت الجاذبية في "باييت" ارتسم في بعض الفساتين.

أنماط قوية 
هذه التقنيات العذبة، تلاقي القوة التي تفرضها بعض الأنماط في التصميم مثل "الشرلستون" المرصع بأحجار الـ"شواروفسكي" الذي يعدّ مصدر القوة والإلهام، والبدلة التي توفر إطلالة رسمية. وقد أنتجت المصممة ضمن مجموعة The Achiever عالماً مثالياً للمرأة، تتحرك فيه بين طموحاتها وإطلالتها مدفوعة بالثقة التي تخولها خوض التحديات وتُتوّج أميرة في عالمها.