الحياة رحلة مثيرة إذا كان لدينا أصدقاء إلى جانبنا، وفي بعض الأحيان يكون هؤلاء الأصدقاء أقرب إلينا من أقاربنا، ولكنَّ الحقيقة أنَّ هذا لا ينطبق على كل الأصدقاء، فهناك العديد من الأصدقاء المزيفين، الذين من الأفضل الابتعاد عنهم، ويمكنكِ تمييزهم بالعلامات التالية:

كل مكالمة لمصلحة
ربما تكون هذه أوضح علامة على الأصدقاء المزيفين، حيث لا يتصل الصديق المزيف بكِ أو يتواصل معكِ إلا لطلب شيءٍ ما لمصلحته، فهو لا يتصل للاطمئنان على أحوالكِ أو مجرد الدردشة أبداً، ويمكنكِ توقُّع أنَّ كل مكالمة تتضمن طلب خدمةٍ ما.

عدم احترامكِ
تشعركِ التجاوزات اللعوبة والإهانات التي تتخلل المجاملات بأنَّ هذا الشخص يستهزئ بكِ، ففي حين من الشائع أن يمزح الأصدقاء مع بعضهم البعض بالمضايقات، إلا أنَّ هذه الكلمات يجب ألا تشعركِ بأنَّهم لا يحترمونكِ.

النصيحة
جميعنا نُريد صديقاً يُمكننا التنفيس عما يضايقنا معه، ولكن إذا كان صديقكِ لا يتصل إلا للتنفيس عن غضبه من الآخرين، وطلب نصيحتكِ قبل فعل عكسها، فهذا صديق مزيف.

معرفة "كل شيء"
قد يُصادقكِ بعض الناس لمعرفة كل شيء عنكِ قبل استخدامها في النميمة، وحينها ستجدين أنَّه حريص على معرفة كل تفاصيل حياتكِ.

يرفض الاعتذار
يُمكن أن يدخل صديقكِ في نوبة غضب إذا تحدثت معه عن سلوكٍ ما يضايقكِ، ولكنَّه يرفض تماماً الاعتذار، وهذا يُشير إلى أنه صديق مزيف؛ لأن الأصدقاء الحقيقيون يعرفونكِ ويعرفون ما يضايقكِ.

الصديق وقت الضيق
الصديق الحقيقي يقف بجانبكِ في الأوقات الصعبة، ولكنَّ المزيف يختفي بشكلٍ صادم وقت الحاجة إليه، ويغلق هاتفه لفترات طويلة، حتى يتأكد من أنكِ لم تعودي بحاجة إليه.