بدأ ريان طلال باغر، نجل الموسيقار السعودي طلال باغر، مشروعاً فنياً يهدف إلى توثيق أعمال والده على الصعيد الفني والموسيقي، وذلك بعد مرور شهرٍ على رحيله، حيث ودَّع عالمنا في 11 يونيو الماضي.

وأكد نجل طلال باغر أنَّ تلك الخطوة تأتي في إطار المحافظة على إرث والده الفني، حيث دوَّن سلسلة تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، مستعرضاً مشوار والده، فقال إنَّه قدَّم الكثير من الأعمال مع نجوم مثل طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وغيرهم، معقباً أنَّه يجري حصر جميع الأعمال وتوثيقها.

وقال ريان طلال باغر: "‏بعون الله جاري العمل على توثيق كل ما يخص أعمال والدي (طلال باغر) وحصرها والمحافظه على الإرث الفني الذي خلَّفه.. رحمة الله عليك يا والدي وأسكن عظامك الجنة..".

وواصل: "وكانت من أبرز ألحانه: سنة الفضة وسيد الغنادير وجيتني مرحباً بك وليت ربي ما كتب لحظة وداع للفنان (محمد عبده).. عوافي والدنيا وأول ما نبدأ وش نقول للمنتخب السعودي للفنان (طلال مداح)".

وتابع نجل الموسيقار السعودي: "يا سيدي بدري، وأهلاوي والكاس أهلاوي للفنان عبادي الجوهر.. غلاوة العشاق للفنانة (ميادة الحناوي).. يا ناس أحبه للفنان (نبيل شعيل).. ما نختلف للفنان (رابح صقر).. والكثير سيتم سرده بعد الحصر والتوثيق بإذن الله".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وكان ريان باغر قد استعرض، قبل ساعات، صورةً لوالده قبل رحيله، قال إنَّها الأخيرة التي التقطها بنفسه في هاتفه الخاص، وجمعته بالمغني والموسيقار السعودي طلال سلامة.

ودوَّن نجل طلال باغر تغريدةً قال فيها: "‏آخر صور في جوال والدي رحمة الله عليه مع الإحساس الحجازي عم طلال سلامة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

 

وغيَّب الموت طلال باغر عن عمر ناهز 65 عاماً، وذلك بعد معاناةٍ مع مضاعفات خطيرة، جرّاء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ونعى ريان والده، معلناً رحيله عن عالمنا، فكتب عبر تغريدة في "تويتر"، قائلاً: "‏بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى، أنعى والدي وحبيبي وروحي (طلال محمد باغر) أشوفك في الجنة يا أبويا".

وألغى ابن طلال باغر العزاء في والده؛ بسبب الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا ومنع التجمعات، فواصل قائلاً: "ونظراً للظروف الحالية؛ بسبب وباء كورونا سيكون العزاء عبر الرسائل والاتصال فقط".

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

والموسيقار طلال باغر، هو ملحِّن ومؤلف موسيقي سعودي، من مواليد مدينة جدة عام 1376هـ، ورأس لجنة الموسيقى في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في جدة.

ولحَّن طلال باغر، الكثير من الأعمال المميزة لفنانين سعوديين وعرب، من أبرزهم: طلال مداح، محمد عبده، عبادي الجوهر، عبد المجيد عبد الله وديانا حداد، وغيرهم.