يحفل عالم التجميل بالاختبارات الطبية والمخبرية، التي تزيد حدود أمانه، وتقلل أضراره الجانبية، وتجعله يقترب أكثر من الشكل الطبيعي. وهذا ما تؤكده المتخصصة في الجراحة التجميلية والترميمية، الدكتورة نبيلة عزيب. التي تحدثت، في حوارها مع «زهرة الخليج»، عن أهم خصائص العلاجات الجديدة في عالم محاربة الشيخوخة، وتخفيف التجاعيد، وإعادة الرونق إلى البشرة: 

• تقوم فلسفة مؤسِّسة مختبرات «Teoxane»، السيدة Valerie Taupin، على أن «الجمال لا يرتبط بمسألة العمر».. أخبرينا بالمزيد عن تلك السيدة الملهمة وإسهاماتها في صناعة «مستقبل الجمال»؟

- هي مديرة مختبرات «تيوكسان» منذ سنوات، وتؤمن بحقيقة أن الجمال لا يرتبط بعمر، وفي شركتهم لديهم حقن لمعالجة الشيخوخة، وصناعة مخصصة للعناية بالبشرة، ويصنعون الكثير من المنتجات، التي تتماشى مع مشاكل الشيخوخة، وتسمى هذه المنتجات حمض النيكوتينيك هيالورونيك.

 

 

• حمض الهيالورونيك أصبح متداولاً لدى عامة الناس، ماذا عن الحمض المطوَّر والمنتج من قبل شركة Teoxane؟

- هو حمض يعمل على ملء علامات الشيخوخة، مصمم خصيصاً لتحريض الحمض الطبيعي لمحاربة الشيخوخة، الموجود طبيعياً في البشرة، ويعمل مثل الجل للبشرة، وليس كالفيلر الذي يوضع تحت البشرة، ونستطيع رؤيته، فهو يذوب في مكان الحقن ولا يظهر، وبمجرد حقنه يبدو طبيعياً.

• ما الذي يميز فيلر «Teosyal» عن الحشوات المؤقتة الأخرى؟

- هذا منتج طبيعي، وأحدث إنتاجات محاربة الشيخوخة، والفرق في التكنولوجيا، فقد تبدو الفيلرز الأخرى شبيهة بما نملكه، لكن ليست متشابهة؛ لهذا نحصل على نتائج أفضل في استخدام الحقن الخاصة بنا.

• ما الفوائد غير المعروفة، التي يقدمها فيلر حمض الهيالورونيك للبشرة؟ 

- هو لا يساعد فقط على نفخ التجاعيد لإعادة تشكيلها وإخفائها، وإنما يستخدم، أيضاً، كظلال للبشرة الباهتة ومعالج للهالات السوداء تحت العيون، ويساعد على تحسين حجم التجاعيد؛ ليظهر الشخص بطريقة جميلة.

• ما الذي يجب على مَنْ تنوي استخدام الفيلر معرفته؟

- يجب ألا تكون المرأة حاملاً أو مرضعة أو تعاني أمراضاً مزمنة، وبعد الحقن يجب أن يعلمن أن منطقة الحقن قد تصاب بتورم خفيف لمدة يومين، ويجب تجنب بعض الأمور بعد الحقن، مثل: عدم النوم على جهة الحقن لمدة يومين، وعدم مراجعة طبيب أسنان طوال فترة علاج الشفاه بالحقن حتى لا يتحرك المنتج، كما أن المساج ممنوع، ويجب تجنب الحرارة العالية، والتوقف عن زيارة الجيم أو الحمامات الشرقية، وتقليل أي طاقة أو حركة.

إقرأ أيضاً:  أسرار جمالية من كوريا لتعزيز صحة ولمعان الجلد
 

• كيف يمكن شد الوجه ونحته دون جراحة، وفي أي حالات لا تستطيع الحشوات أن تفيد البشرة المترهلة؟ 

- نستطيع القيام بذلك دون عمليات، فقط باستخدام حقن الفيلر، أو الممازجة بين العلاج الطبي والتجميلي، من خلال آلات معدة لإدخال الكولاجين بالجسم، وجعل التجاعيد تختفي، وهناك علاجات مختصة بهذا الأمر، ويعود ذلك إلى المرضى الذين ليست لديهم حالة متأخرة من ترهل الجلد، وإنما لديهم فقط تجاعيد أو ترهل خفيف بالجلد.

• زاد الإقبال على الحشوات الجلدية في الآونة الأخيرة، لاسيما خلال أزمة «كورونا».. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟

- المرضى أصبحوا ينظرون إلى أنفسهم أكثر، بسبب وجودهم في منازلهم خلال فترة الحظر، وكثير منهم رأوا أنفسهم بالمرآة أو الكاميرا أثناء حضورهم اجتماعات (أونلاين)؛ لذلك وجدوا مناطق بالبشرة بحاجة إلى علاج. والآن، بعد «كورونا» أتيحت لهم الفرصة لإجرائها. 

• أخبرينا عن منتجات «Teoxane» للعناية المنزلية بالبشرة، وما الحلول التي تقدمها؟

- هذه المنتجات رائعة، ومصنوعة من «آر إتش إيه»، وهو منتج مقبول حقنه تحت الجلد لمحاربة التجاعيد والشيخوخة، لكن هذه المنتجات من كريمات وحقن وسيروم ومطرِّي شفاه، هي منتجات مكملة للعلاج.