يأتي التفاح من بين أكثر الأطعمة المفيدة والمغذية والمهمة للصحة، بما في ذلك التفاح الأخضر، إذ يتميز بثرائه بالعديد من العناصر المغذية، مثل: مضادات الأكسدة وفيتامينات C وA وK، إلى جانب الألياف والمعادن وغيرها.

كما أن التفاح الأخضر ليس مفيداً للصحة فقط، بل للبشرة والشعر أيضاً.. في ما يلي نسرد مزاياه لصحتك وجمالك:

1. مزاياه الصحية

يعزز الأيض

يعزز التفاح الأخضر الأيض أو التمثيل الغذائي، بفضل ثرائه بالألياف التي تحفز إزالة السموم من الجسم، وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

مفيد للكبد

احتواء التفاح الأخضر على مضادات الأكسدة، يساعد في تعزيز صحة الكبد؛ لأنها تعد طاردات طبيعية للسموم، وتمنع أمراض الكبد بجانب تعزيز صحة الأمعاء.

يقوي العظام

يأتي الكالسيوم بين العناصر المهمة في التفاح الأخضر، إذ يساعد في تقوية العظام وتعزيز كثافتها ومنع هشاشة العظام التي تعد السيدات أكثر عرضة لها.

إنقاص الوزن

ثراء التفاح الأخضر بالألياف يجعله مفيداً في إنقاص الوزن والدهون، وذلك أيضاً بفضل احتوائه على مستويات منخفضة من السكر.

وإضافة لما ذُكر أعلاه، يساعد التفاح الأخضر على تعزيز صحة الرئة وحمايتها من الأمراض بما في ذلك الربو، ويساعد أيضاً في تعزيز صحة البصر بفضل فيتامين A، كما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية ويخفض الكوليسترول وضغط الدم.

2. مزاياه للبشرة

يخفض خطر سرطان الجلد

يوفر التفاح الأخضر حماية للجلد من الإشعاعات الخطيرة المسببة لسرطان الجلد بفضل ثرائه بفيتامين سي، كما يغذي البشرة ويحميها من العديد من المشاكل، مثل: الأكزيما والهالات السوداء وحب الشباب.

إقرأ أيضاً:  أطعمة تُساعد على تعزيز فعالية لقاحات كورونا
 

يحارب الشيخوخة

يساعد على مكافحة الشيخوخة ويمنع الشيخوخة المبكرة بفضل احتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويساعد أيضاً على مكافحة الخطوط الرفيعة وغيرها من مشاكل ترتبط بشيخوخة البشرة.

مرطب ممتاز

للتفاح الأخضر مفعول مرطب رائع للبشرة، إذ يرطبها من الداخل للخارج، لتغذية عميقة وفعالة.

3. مزاياه للشعر

يعزز نموه

ثراء التفاح الأخضر بمجموعة متنوعة من العناصر يجعله فعالاً في تغذية الشعر وتعزيز نموه مع تقليل التساقط.

يسيطر على القشرة

يساعد في التخلص من مشكلة جفاف وقشرة فروة الرأس المزعجة، وذلك سواء من خلال الحرص على تناوله أو وضع عصير التفاح على فروة الرأس أو صنع معجون من قشر التفاح، وتطبيقه على فروة الرأس والشعر قبل الشامبو بـ30 دقيقة على الأقل.