تنوّع المناسبات يفرض تنوعاً في الإطلالات، وبالتالي يتطلب تسريحات شعر مختلفة تبعدك عن الملل. ربما كنت تستخدمين سابقاً أقصر الطرق واعتماد تسريحة نمطية لا تكلفك عناء الذهاب إلى مصفف الشعر، واقتطاع الوقت الكافي لذلك من جدولك اليومي المكتظ. فيليبس وجدت لك الحل من خلال مجفف الشعر الجديد Hair Dryer Prestige، الذي يختصر عليك الوقت ويوفر لك احتياجات شعرك بفضل تقنية SenseIQ المبتكرة لقياس درجة حرارة الشعر، وضبط حرارة تدفق الهواء وفقاً لذلك، ما ويوفر لك حلاً مخصصاً يحسّن كفاءة تصفيف الشعر، ويمنحه مظهراً لامعاً وأكثر صحّة. وأصبح بإمكانك الآن وبخطوات سهلة وبسيطة الحصول على التسريحة المنشودة في راحة منزلك:

تسريحة راقية

لإطلالة ناعمة وانسيابية وتسريحة راقية بشعر أملس، اتبعي الخطوات التالية للحصول على تصفيفة شعر منزلية مماثلة لتلك التي تحصلين عليها في الصالون.

1- اغسلي شعرك وجففيه بالمنشفة لإزالة الرطوبة الزائدة ومشطيه بمشط واسع الأسنان.

2- استخدمي منتجات تصفيف الشعر المفضلة لديك، مثل: كريم التنعيم أو زيت الشعر أو استخدمي بلسم الشعر.

3- استخدمي مجفف شعر Hair Dryer Prestige دون تركيب الملحقات، واختاري إعدادات السرعة والحرارة العالية. وجففي شعرك حتى 80%.

4- بمجرد الاقتراب من انتهاء تجفيفه، جهزي شعرك للتصفيف عبر تسريحه بفرشاة كبيرة لإزالة أي تشابك ناتج عن عملية التجفيف، وقسّمي الشعر في الموضع المفضل لديك، وهيئي الشعر للتصفيف.

5- ركبي ملحق فوهة التنعيم، وارفعي الشعر للأعلى باستخدام فرشاة مسطحة أو مستديرة، وأبقيه مرفوعاً للأعلى حتى يجف، سيمنحه ذلك المزيد من الحجم ويرفعه.

6- بعد ذلك جففي وسط ونهايات الشعر مع تثبيت فوهة تنعيم أسفل الشعر، ستستفيدين بذلك من تدفق الهواء المحكم للمساعدة في تجنب إتلاف بصيلات الشعر للحصول على لمسة طبيعية وناعمة.

7- بمجرد أن يجف الشعر، استخدمي الفرشاة المستديرة ولفي أطراف الشعر للأسفل للحصول على شكل ناعم سيمنحك إطلالة أجمل للوجه، وانحناءة بسيطة في نهايات الشعر ستتيح له التموضّع بشكل طبيعي.

8- في حالة تصفيف الشعر باستخدام مملس الشعر Philips SenseIQ Straightener، يمكن ثني الأطراف عن طريق تغيير زاوية التمرير برفق أثناء النزول لنهاية خصلة الشعر، وإمالة المكواة بحركة منحنية باتجاه الداخل نحو الوجه.

9- يمكن ثني الأطراف عن طريق تغيير زاوية التمرير برفق أثناء النزول لنهاية خصلة الشعر وإمالة المكواة بحركة منحنية باتجاه الداخل نحو الوجه.

10- أكملي الإطلالة عبر نفخ الهواء البارد في كل أنحاء الشعر لرفعه وإضفاء لمسة نهائية لطيفة.

11- ضعي منتج التثبيت المفضل لديك مثل رذاذ التثبيت الخفيف.

شعر كيرلي

قد لا نجرؤ على القيام بتسريحة شعر مجعد في المنزل لأننا نخاف من الشكل النهائي غير المرضي، لكن باتباع الخطوات التالية يمكن الحصول على شعر كيرلي رائع.

1- جففي شعرك بدرجة 85%، باستخدام مجفف الشعر Hair Dryer Prestige من فيليبس.

2- استخدمي فوهة التجعيد، ضعي رأسك إلى الأسفل، وجففي الجذور على درجة حرارة عالية لكي تجف أولاً، واتركي الأطراف للأخير مع عدم لمس الشعر وبحركة دائرية.

3- ابدئي بتثبيت الفوهة على الشعر لثوانٍ لإحداث النتيجة المرجوة بحركة دائرية خفيفة.

4- حرّكي رأسك لكي لا يحدث تجمع للشعر، ولزيادة حجمه عند الجذور ويصبح مظهره متوازناً. والآن تجعيدات الشعر تبدو لامعة طبيعية جافة تماماً ولكنها تبدو مرطبة وذلك بفضل تقنية SenseIQ.

5- وأخيراً.. أنهي التسريحة بتمرير مشط الشعر الواسع الأسنان في خصلات شعرك المجعد، بحركات سريعة لإعطائها حجماً إضافياً.

تموّجات عريضة

احصلي على حجم شعر أكبر مع فرق جانبي متميز، واستوحي من ستايل عارضات الأزياء في فترة التسعينات. وتعد هذه التسريحة الخيار المثالي لإضافة لمسة من التألق إلى أي احتفال موسمي. وأضيفي لمستك الخاصة إلى هذه التسريحة من خلال التلاعب بشكل الفرق، أو إضافة الإكسسوارات، مثل مشابك الشعر المزخرفة لتثبيت الشعر في مكانه فوق الأذن مباشرة.

1- ابدئي بشعر مغسول وجففيه بالمنشفة ثم مشطيه. وكوني لطيفة عند تسريح شعرك لأنه أضعف وهو مبلل وأكثر عرضة للتلف.

2. بمجرد تخلصك من التشابكات، أضيفي رذاذاً مكثّفاً على الجذور وقسمي الشعر.

3- استخدمي مجفف الشعر Hair Dryer Prestige من فيليبس وفرشاة مستديرة لتكثيف الشعر وابدئي بالتصفيف من أسفل الشعر.

4- للحصول على حجم إضافي، ارفعي كل قسم من الجذور أثناء تجفيفه. وتأكدي من أن القسم جاف تماماً قبل الانتقال إلى القسم التالي. إذا بقيت أي رطوبة في الشعر، فسيؤدي ذلك إلى هبوط التسريحة وفقدان الحجم المكتسب.

5- لتصفيف الأطراف، حركي قسم الشعر للخارج عن طريق وضع ملحق الفرشاة فوق الشعر ولفي الأداة في يدك.

6- بمجرد أن يجف شعرك، لفي الشعر للأعلى وثبتيه بمشبك لتقسيم الشعر. وسيتيح ذلك للشعر أن يبرد تماماً، وأن يكتسب شكلاً متموجاً مع حجم أكبر. كرري هذه الخطوة في كل قسم حتى يجف كل الشعر ويتم تثبيته بلفافات.

7- اتركي الشعر ليبرد لمدة خمس دقائق أو ليجف أثناء انتهائك من الاستعدادات للحفل، قبل تحرير كل قسم وإزالة كل مشبك. ومن ثم مشطي الشعر برفق باستخدام فرشاة قصيرة الشعيرات وثبتيه في مكانه وحركي الشعر عبر فرق جانبي.

8- أنهي التسريحة مع منتج لتثبيت الشعر في مكانه وزيادة مدة بقاء التسريحة.

إقرأ |يضاً:    زراعة شعر الحاجب.. كل ما يجب عليكِ معرفته قبل إجراء العملية
 

ستايل السبعينات

استوحيت هذه التسريحة من فترة السبعينات. احصلي على الحجم الجذاب مع تجعيدات الشعر الناعمة التي تحيط بالوجه، وتعزز الحركة الطبيعية للشعر مع ملمس رائع. وتعد هذه التسريحة جميلة ومناسبة لإضافة الارتداد للشعر الذي يصل لطول الكتف أو لإضافة لمسة جذابة لأنواع الشعر الأطول والأملس.

1- بعد الانتهاء من غسل شعرك، ضعي "موس" متوسطاً للتثبيت، واستخدمي مجفف الشعر Hair Dryer Prestige للتخلص من معظم رطوبة الشعر باستخدام ملحق تجفيف الشعر ما قبل التصفيف حتى تتخلصي من بلل الشعر إلى أن يصبح رطباً، أي أن يكون جافاً بنسبة 80%، ويبدو جافاً من حيث المظهر، لكن ملمسه بارد. وقسّمي الشعر ليصبح جاهزاً للتصفيف.

2- ثبتي جهاز لف الشعر من فيليبس، واضبطي الأداة على أعلى حرارة.

3- يجب أن تنحني جميع خصل الشعر بعيداً عن الوجه، لتحقيق هذه الإطلالة المحيطة بالوجه.

4- بمجرد تجعيد كل أقسام الشعر، اقلبي رأسك للأسفل وقومي بهز خصلات الشعر مع تمرير الأصابع برفق عبر الشعر. سيضفي ذلك ملمساً وحجماً رائعاً للشعر عبر تغيير شكل التجعيدات إلى إطلالة أكثر طبيعيةً.

5- أخيراً، أعيدي الرأس للخلف ثم عدلي الشعر في الموضع المرغوب حول الوجه. وثبتي التسريحة بمكانها باستخدام رذاذ مثبت الشعر الخفيف.

تسريحة الشعر القصير

لصاحبة الشعر القصير مع غرة طويلة، نقدم لك خطوات تسريحة شعر مناسبة لكل الأوقات.

1- اغسلي الشعر وضعي قليلاً من البلسم.

2- ضعي قليلاً من كريم التسريح وامسحيه على الشعر لترطيبه وتهيئته للتسريحة.

3- ابدئي بتجفيف كامل الشعر بمجفف الشعر Hair Dryer Prestige مع التركيز على الجذور.

4- ابدئي بتسريح الغرة وضعي الفرشاة الدائرية من فوق الشعر باتجاه جانبي مع سحبها للأسفل وتكرار الأمر عدة مرات.

5- إذا أردت الحصول على قليل من الحجم لشعرك، ابدئي برفع الشعر في منطقة التاج بواسطة الفرشاة، افرقي الشعر من الجانب، وسرحيه من الجذور.

6- ثم انتقلي إلى منطقة التاج واستخدمي فرشاة دائرية أكبر، وابدئي التسريح من الجذور إلى الأعلى بحركات متواترة لتنعيم الشعر، والتمكن لاحقاً من التلاعب به كما تريدين. وتذكري أن مفتاح التسريحة يكمن بتسريح الغرة أولاً.