إذا كنتِ من هؤلاء الذين يمتلكون عيوناً صغيرة نسبياً، فستواجهين بكل تأكيد مشكلة في مكياج العيون ونظام جمالك.

ونظراً لأن الأمر قد يسبب مشكلة بالنسبة لكِ، هناك بعض النصائح والحيل التي يمكنك اتباعها لحل هذه المشكلة.. من ضمنها:

فتح العينين

عند وضع مكياج العيون، تأكدي من إبقاء عينيك مفتوحتين حتى تعرفي كيف سيبدو شكلك، حيث تكون مساحة الجفن أقل في العيون الصغيرة، ويوضح إبقاء عينيك مفتوحتين كيف يظهر ظل عينيك ومدى رقة أو سماكة الآيلاينر من أجل التأثير الذي تحاولين تحقيقه.

ظلال أحادي اللون

يعمل استخدام لون واحد لإظهار شكلك أفضل بكثير من استخدام ألوان متعددة لتظليل جفنك، ويمكنك اختيار لون غامق وإنشاء تأثير متدرج باستخدام ظلال أفتح وأغمق من نفس اللون.

إقرأ أيضاً:  علامات تُشير إلى امتلاككِ صداقات مزيفة
 

المكياج السموكي

يعد مكياج العيون "السموكي" خياراً رائعاً للعيون الصغيرة لأنه يجعل عينيك تظهران أكبر، فقط ضعي الكحل البني الداكن على خطوط الرموش العلوية والسفلية وقومي بدمجها بفرشاة بزاوية، في هذه الحالة، ستبدو رموشك كثيفة وستبدو عيناك أكثر وضوحاً واتساعاً، قومي بإضافة بعض الهايلايتر إلى الزوايا الداخلية للحصول على لمعة خفيفة.

الألوان الجريئة

قومي بالاستغناء عن الألوان التقليدية، وضعي الألوان الجريئة على جفونك وعلى خط الرموش السفلي، حيث تكون بعض أشكال العيون الصغيرة لديها مساحة أكبر في خطوط الرموش السفلية، ولا تنسي استخدام الكحل أو الآيلاينر حتى يكون لألوان مكياج العيون تأثير جيد.

الماسكارا

استخدمي ماسكارا لتعزيز حجم رموشك، وابتعدي عن الرموش الاصطناعية، وجربي القطع الفردية بدلاً من الرموش الكاملة، حيث تظهر الرموش الاصطناعية بشكل أثقل على العيون الصغيرة، وتغطي مكياج عينيك.