أصبح الشامبو البنفسجي اتجاهاً رائداً على منصة مشاركة الفيديو القصيرة "تيك توك"، فقد اتجه العديد من مستخدمي المنصة لتداول مقاطع فيديو، يقومون فيها باستخدام الشامبو البنفسجي، ومنهم من يتحول شعرهم للأشقر، والبعض الآخر تنتهي أطراف شعرهم باللون البنفسجي.

وعلى الرغم من أن الشامبو البنفسجي يحتوي على صبغة ملونة، فإنه لا يُقصد به صبغ شعرك بلون مختلف، ووفقاً لمجلة "هاربر بازار"، يعمل الشامبو البنفسجي في الواقع مع نظرية الألوان، بمعنى إذا كان شعرك فاتحاً أو أشقر يحتاج إلى القليل من الإشراق، فإن إضافة لمسة صغيرة من اللون البنفسجي ستمنحك مظهراً منعشاً مثل الصالون.

المشكلة الوحيدة هي أن مستخدمي منصة "تيك توك" يطبقون الشامبو البنفسجي على شعرهم الجاف، وهي ليست الطريقة الموصى بها لاستخدام الشامبو البنفسجي على الإطلاق.

إليك السبب الرئيسي لتجنب استخدام الشامبو البنفسجي على شعرك الجاف:

وفقاً لمجلة "PureWow"، قد يمتص الشعر الجاف المزيد من الصبغة البنفسجية، ما يعني أنك ستحصلين على لون غير متساوٍ، وذلك لأن الشعر الأكثر جفافاً سيمتص المزيد من المنتجات، وبالتالي فإن النتيجة النهائية ستكون "غير مكتملة".

إقرأ أيضاً:  5 تسريحات منزلية مع «Hair Dryer Prestige»
 

أفضل طريقة لاستخدام الشامبو البنفسجي

أفضل طريقة للحصول على لون موحد هي استخدام الشامبو البنفسجى على الشعر المبلل. لذا، بللي شعرك بماء دافئ بعض الشيء، وبللي شعرك تماماً قبل استخدام الشامبو.

فالماء الدافئ يهدئه ويعالجه؛ لأن الحرارة تساعد على تمدد الشعر، وتمكنه من امتصاص الشامبو البنفسجي بصورة أفضل، وإذا وجدت أن لديك بعض المناطق الجافة، مثل أطراف شعرك، فتجب عليك إضافة بعض البلسم أيضاً لترطيبه قليلاً.

ثانياً: دلكي الشامبو على شعرك، ثم ضعيه من الجذور للأطراف ودلكيه برفق مع توزيعه على شعرك ليتغلغل، وانتبهي للمناطق التي تعاني المشكلة بشكل خاص؛ أي الخصلات المصفرة أو النحاسية التي تأملين معالجتها بالشامبو.

ثالثاً: اتركيه دقيقتين إلى ثلاث، إذا كان شعرك أشقر بطبيعته، وستكون مدة 2-3 دقائق وقتاً كافياً إذا كانت درجة شعرك أدفأ من الأشقر، والنحاسي به طفيف. اشطفي شعرك بالماء البارد بعد عدة دقائق، واتركي الشامبو لفترة تصل إلى 15 دقيقة على الشعر النحاسي أو المصبوغ، فقد يحتاج شعرك وقتاً أطول لامتصاص اللون بالكامل، ثم اغسليه من الشامبو بالماء البارد، واتركي الشامبو لمدة 30 دقيقة على الشعر الرمادي أو الفضي أو البلاتيني.