يعد الشكل أو الملامح أحد أكثر العناصر التي تعبر عن الشخصية، لكن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، فعلى عكس ما يتوقعه الكثيرون، الشامات ليست عشوائية، فهي أيضاً تكشف الكثير عن خبايا الشخصية.. تعرفي إلى ما يكشفه موقع الشامة عن شخصيتك:

الجبين 
تدل شامة الجبين على رفاهية ونجاح صاحبها، ووجودها في المنتصف يعني الحكمة، كما يعني وجودها على الجزء الأيمن أن الشخص يشكل شريكاً رائعاً، سواء في العمل أو الزواج، بينما تعني قلة الحظ إذا كانت على الجانب الأيسر.

الشفاه 
وجود الشامة بالقرب من الشفاه يعني أنكِ شخص يطمح دائماً للمضي قدماً في الحياة، وإذا كانت الشامة في الزاوية اليمنى أو اليسرى أعلى الشفاه، فتعني أنكِ من عشاق الطعام، وتسعين وراء أشياء أفضل في الحياة. وإذا كانت على الشفاه، فتشير إلى توجب الشخص الاعتناء بصحته، كما يرتبط ظهورها أسفل الشفاه بالاهتمام بالتمثيل وفنون المسرح.

الصدغ 
ترتبط الشامة على الجانب الأيمن من الصدغ بالزواج المبكر والحصول على المال بشكل غير متوقع، بينما يرتبط وجودها على الجانب الأيسر بخسارة في العمل والزواج المفاجئ.

الذقن 
تشير شامة الذقن إلى الاتسام بالمودة ومراعاة الآخرين والقدرة على التكيف والإصرار، كما يرتبط وجودها على الجانب الأيمن بالدبلوماسية، والجانب الأيسر يعبر عن صراحة الشخص.

الوجنتان 
وجودها على أيٍّ من الوجنتين يرتبط بالإخلاص والاجتهاد والموهبة، كما يشير ظهورها على الجانب الأيمن إلى حساسية صاحبها واهتمامه بالعائلة، بينما يشير وجودها على الجانب الأيسر إلى الانطوائية والغطرسة.

البطن 
اقترابها من السرة يعد بشرى خير، ووجودها على الجانب الأيمن يشير إلى تحسن الوضع المالي وضعف المرأة، بينما تشير إلى الغيرة إذا كانت على الجانب الأيسر.

الأنف 
الشامة على طرف الأنف تعني أنكِ سريعة الغضب، ووجودها على الناحية اليمنى يرتبط بالحماس، بينما يدل وجودها على اليسار على خوضك صراعاً ما.

القدم 
الشامة في القدم اليمنى تعني حياة أسرية جيدة، بينما تشير الشامة على القدم اليسرى إلى العكس تماماً، مشاكل زوجية ومالية أيضاً. 

الصدر 
شامة الصدر تشير إلى نجاح أطفالك في حياتهم المهنية والعامة، ويرتبط ظهورها على الجانب الأيسر بزيادة الطاقة في الحياة.

اليد 
يدل وجود الشامة على اليد اليمنى على تحملك المسؤولية وإنجاز مهماتك بذكاء، كما تنبئ بثرائك إذا كانت على اليد اليسرى.