بمناسبة أسبوع الأزياء الفاخرة (Haute Couture) في باريس، الذي يقام من 5 إلى 8 يوليو، تعرض دار شوبارد للمجوهرات روائع إبداعاتها من مجموعة (Red Carpet) الساحرة ضمن صالة عرض الدار الواقعة في ميدان فيندوم. تنمو هذه المجموعة سنوياً نتيجة لحب الدار لعالم السينما وشراكتها التاريخية مع مهرجان كان السينمائي، فتستعرض سحرها من خلال موضوع يتمحور هذا العام حول فكرة عالم الأحلام "Paradise". وبذلك تكشف عن مدى الأفكار الحالمة التي تحملها مخيلة كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، فتفتح أمامنا أبواب قصور الخيال على مصراعيها. وصيغت روائع مجموعة (Red Carpet) بالكامل ضمن ورش دار شوبارد لصناعة المجوهرات الفاخرة، وتمثل روائعها استعراضاً مذهلاً للحرفية الفنية والإبداع اللامحدود لنخبة من الحرفيين المهرة، حيث تشتمل على عقد من الكلاب اللطيفة تنتظم فيه حبات لؤلؤ ملونة مع الألماس المرصّع بدقة فائقة وعناية متناهية ليشكّل مجموعة لطيفة من الكلاب. وتستمر كارولين شوفوليه في المضي في هذه الرحلة نحو عالم خيالي ترتاح فيه النفس ويهدأ فيه الفكر، حيث أبدعت رؤية خيالية للطبيعة من خلال قلادة "شادن" وخاتم أزهار من الأوبال والسافير الأصفر. كما تضمنت هذه المجموعة أيضاً سواراً مرصّعاً بالأحجار الكريمة المتعددة الألوان، إلى جانب إبداعات مرصّعة بأحجار كريمة نادرة، مثل عقد تكلله ألماسة نفيسة بلون أصفر، وساعة مجوهرة مرصّعة بالسافير الوردي. لتروي هذه الإبداعات معاً صورة عالم مذهل من الأحلام يشبه ذلك الذي يتبادر إلى أذهاننا في خيالاتنا وأحلامنا الجامحة.

 

 

مسرح الأحلام
تنبض كل قطعة مجوهرات بعاطفة متقدة، إذ بزغت كل تحفة منها من فكرة فريدة لتتكلل بإبداع مميز، فتمثلت في رسم أولي، ثم اختيرت لها ترصيعاتها من الأحجار الكريمة، كما حددت ألوانها وفق الأماكن التي استوحيت منها، فبدت كرغبات جامحة تتوق للوصول إلى وجهاتها وتحقيق غاياتها. وقبل الكشف عن كامل مجموعة (Red Carpet) في الدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي الذي سيقام في الفترة الواقعة ما بين 6 إلى 17 يوليو، تقدم كارولين شوفوليه بعضاً من إبداعاتها الفياضة بالرمزية ضمن أسبوع الأزياء الفاخرة (Haute Couture) في باريس، لتقدم نظرة خاطفة على عالم إبداعي تتكشف أبعاده في الروائع المبهرة التي أبدعتها مخيلتها الخصبة. وكمخرج مخضرم، تنظم كارولين شوفوليه الشغوفة بعالم السينما إيقاع كل مجموعة من مجموعاتها حول قصة حقيقية لتشكلها في لوحة فنية بارعة، فتنبض هذه الإبداعات الرائعة بالحياة وتجسد رؤيتها بشكل ملموس.

 

إبداعات فريدة
تأخذنا التشكيلة الجديدة (Paradise) ضمن مجموعة (Red Carpet) إلى قلب أجواء تستهوي دار شوبارد، حيث الطبيعة البكر بكل روعتها وعطائها؛ مكان خصب كأنه حلم، متاح دائماً، يمكن تخيل معالمه والذهاب إليه بمنتهى الحرية، حيث يجدد المرء طاقته ويتنعم به كما يحلو له. وهو بمثابة جنة تحيط بنا وتوافق خيالاتنا وأهواءنا كعالم يزخر بكل الاحتمالات.

 

فن الباروك
تسري روح من الخيال تتسم بأسلوب فن "الباروك" في إبداعات مجموعة (Red Carpet) لعام 2021، استوحتها كارولين شوفوليه من الطبيعة الخصبة للأماكن الأسطورية أو الحقيقية التي تسكن مخيلتها، مثل تخيل حدائق غنّاء تتناثر في أرجائها الأحجار الكريمة وتصدح فيها الطيور بأصواتها العذبة وتتألق نباتاتها بألوانها الزاهية؛ أو أرض يكتنفها الغموض كجزيرة بانتليريا الإيطالية التي تشف مياهها الكريستالية الرقراقة عن الصخور البركانية القابعة في أعماق شواطئها حيث تحب كارولين أن تسرح بنظراتها؛ أو رؤية خارقة للطبيعة كتلك التي تظهر في فيلم (Avatar) وتمثل حيزاً مجازياً تجد فيه ملجأ لها للهروب من قسوة الواقع، ولتجد فيه فرصة جديدة للحياة.

 

 

نماذج مذهلة
من بين المصادر اللامحدودة التي تلهم عالمها المذهل، اختارت كارولين شوفوليه ببراعة مجموعة كاملة من الموارد الإبداعية في هذه التشكيلة الجديدة من مجموعة (Red Carpet) التي كشفت اليوم عن أولى روائعها. ومن بين الإبداعات التي سيضمها "صندوق المجوهرات" في هذه المجموعة وتناسب بطلة هذا العالم الخيالي، يبرز عقد ذهبي مبهر مرصّع بالألماس الأبيض والأسود والبني والأصفر، ومزين بحبات اللؤلؤ الملونة، يستعرض بزهو صفّاً من الكلاب اللطيفة. رصّع هذا العقد بأكثر من 900 حجر كريم وتطلب إنجازه ما لا يقل عن 1200 ساعة من العمل الدؤوب التي خصص معظمها لعمليات الترصيع الدقيقة لهذه الكلاب بحيث يبدو فراؤها كأنه يتطاير ويتماوج مع هبات النسيم.

 

وفي قلب قلادة أخرى لا تقل سحراً وإبداعاً عن العقد السابق، يتألق "شادن" (غزال صغير) مرصّع بالألماس البني ليبدو كأنه يغفو باطمئنان مفترشاً مرجاً من أحجار التسافوريت، ويحرس حجر ألماس كبير مصقولاً على شكل قلب. وفي إبداع آخر يتألق مثل تميمة نفيسة مع خاتم مرصّع بأحجار الأوبال الأسود بوزن 26 قيراطاً، تزينه زهور صغيرة ملونة من التيتانيوم والسافير الأصفر.

وفي تحفة فنية أخرى، يلتف حول العنق بروعة أرستقراطية طوق يبدو كشريط زخرفي من شرائط الدانتيل، تتدلى منه تميمة مركزية يكللها حجر مبهر من الألماس الأصفر الفاقع بوزن 32,26 قيراطاً يلخص بمفرده أبهة ورونق هذه التحفة النفيسة. بينما تمنح ساعة مجوهرة ضمن المجموعة صدارة المشهد لأحجار السافير الوردي. كما تتضمن المجموعة الساحرة سواراً ملوناً نابضاً بالحيوية تزينه زخارف نقش بيزلي (زهرة الكشمير) المرصّعة بأحجار ملونة مميزة مثل العقيق البرتقالي والتسافوريت والجمشت وتورمالين بارايبا.