من الصعب على العديد من الناس الحفاظ على روتين اللياقة البدنية في المنزل، ومع ذلك يؤدي التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية إلى مشاكل نفسية وصحية، لذلك من الضروري أن تعتمدي على الطرق التالية لتعزيز لياقتك البدنية داخل المنزل:

التدرب عن بعد 
التدرب الفردي يحفز الناس في صالة الألعاب الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، ومع ذلك حُرم معظم الناس من هذا الحافز بسبب "كورونا"، لكن ما لا يعلمه العديد من الناس أنه يمكنك الحصول على التدريب الفردي عن طريق الإنترنت، وبنفس الجودة تقريباً.

معدات التمرين الذكية 
أصبحت التدريبات في المنزل الوضع الطبيعي الجديد بسبب الوباء، لكن حتى لو امتلكت صالة تدريب مخصصة في المنزل فمن المستبعد أن تحتوي على جميع المعدات التي تستخدمينها في الصالة الاحترافية، لكن يمكنك توفير المساحة والحصول على أكبر عدد ممكن من الأجهزة من خلال اقتناء معدات التمرين الذكية، التي يمكن استخدامها لأداء العديد من التمارين.

الأجهزة الذكية القابلة للارتداء 
يمكن أن تساعدك الأجهزة الذكية القابلة للارتداء على تحديد خطة للياقة البدنية واتباعها، فهي تتعقب نشاطك وتمنحك إرشادات وقت الحاجة.

النظام الغذائي 
لا تعتمد اللياقة البدنية على التمارين فقط، حيث يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً أيضاً، ويمكن لتضمين بعض المغذيات الأساسية والأعشاب، مثل: الزنجبيل والكركم الخام والفلفل الأسود والكمون والثوم وبذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور اليقطين وبذور البطيخ، في نظامك الغذائي، أن يعزز صحتك العامة، ومناعتك الطبيعية.

التأمل 
ترتبط الصحة الجسدية ارتباطاً وثيقاً بالصحة العقلية، خاصة خلال فترة الوباء حيث أصبحت العزلة في المنزل ضرورة، لذلك يحتاج العقل إلى أن يكون بصحة جيدة حتى يتمكن من إنتاج هرمونات السعادة التي تحافظ على صحته، ويمكن لممارسة التأمل لمدة 15-20 دقيقة يومياً في الصباح أو قبل النوم أن توفر فوائد هائلة لصحة العقل والجسم.