في عرض حي، أقيم ضمن أسبوع "الهوت كوتور" الباريسي لموضة الموسم المقبل، وبعد تقديمها لمجموعاتها السابقة عبر الأفلام المصورة بسبب الظروف العالمية الراهنة وفترة القيود الصارمة، قدمت دار Dior تشكيلة التصاميم الراقية لموسم خريف وشتاء 2021-2022، من تصميم ماريا غراتسيا كيوري، وسط حضور متشوق لمشاهدة الأزياء المترفة بأم العين وليس فقط من خلال الشاشات.

عرض ساحر قدم في محيط سينوغارفي مستوحى من "غرفة الحرير" Chambre de Soie، عمل ابتكرته الفنانة الفرنسية إيفا جوسبن، وبخلفية مميزة مشكلة من تطريزات بالحجم الطبيعي معروضة على الجدران تذكر بصالة Salle aux Broderies  المستوحاة من الهند، والموجودة في قصر "كولونا" بروما. في وسط هذا الديكور الرائع عرضت فساتين تتخللها ثنيات وذيول وسلاسل محبوكة يدوياً رائعة، تتألف من أنماط تزين الجسم بألوان عزيزة على قلب السيد "ديور"، مثل: اللون الأزرق الباهت، أو اللون الطبيعي، ولا ننسى الفستان الأخضر المزين بتطريز مذهل.

لغة التطريز

استغلت المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري مواد الأقمشة الرائعة، لتركز على التطريز وتحكي لغته بأسلوب مميز بالحركة. شاهدنا تركيبات من الخيوط المنسوجة بالطول والعرض، عبر مجموعة من القطع التي تتخللها تشكيلة من نقوش المربّعات والتويد والتركيبات والأبعاد المختلفة باللونين الأبيض والأسود.. قدمت المجموعة في سياق فريد أعادت، من خلاله، المصممة المبدعة ابتكار التطريز، وترجمته على أنه ليس زخرفة تزيينية وحسب، وإنما لكونه عنصراً متصلاً بحاستَي النظر واللمس.

إقرأ أيضاً:  مجموعة هبة حوراني لصيف 2021.. ملائمة للسفر
 

خيوط الحياة

لعب كتاب "خيوط الحياة" Threads of Life للفنانة كلير هانتر، المتخصصة في مجال الأقمشة والقيّمة عليه، دوراً أساسياً في تصميم هذه المجموعة، وذلك من خلال خلق وعي فعلي لأهمية الحبك والتطريز الكبيرة، وهما مهارتان حرفيتان عزيزتان على قلب ماريا غراتسيا كيوري، لكونهما تشعلان الذاكرة، وتعبّران عن الحماية والعناية والاحتجاج.