اهتمت دولة الإمارات العربية المتحدة بشرائح المجتمع كافة؛ لضمان الأمن والأمان لجميع المواطنين والمقيمين، وتوفير أقصى درجات الحماية والطمأنينة. 

واستحدث مركز حماية الطفل، في وزارة الداخلية، تطبيقاً مبتكراً، تم تطويره من قبل فريق متخصص؛ بحيث يكون صديقاً للطفل يعرف باسم «حمايتي»، يتمكن الطفل - من خلاله - من الإبلاغ في حال تعرض لأيِّ نوع من الابتزاز، أو التنمر، أو التحرش، أو العنف المنزلي، أو غيرها من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال. 

ويستقبل البلاغات، من جميع إمارات الدولة، فريق متخصص، ويتم التعامل معها بمنتهى الاحترافية والخصوصية، وسرعة النظر، والبت الفوري؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة للمصلحة الفضلى للطفل بسرية تامة، مع حماية هوية المبلغ والضحية. 

عزيزتي الأم.. 

يمضي أطفالنا معظم أوقاتهم على شبكة الإنترنت، خاصة في فترة التعليم عن بُعْد؛ فوجبت علينا توعيتهم بمخاطر الإنترنت، واحتمالات تعرضهم للمضايقات، سواء في عالمنا الواقعي أو العالم الافتراضي، ولا شك في أن أطفالنا وسلامتهم مسؤولية تقع على عاتق الجميع؛ فلندربهم على استخدام التطبيق؛ ليخبروا - بدَوْرهم - أقرانهم؛ لتعم الفائدة، ولنخبر كل مربٍّ أو مقدم رعاية عنه؛ فنحن لا نعلم، فقد يكون هناك أشخاص يعانون في صمت!

 

يتوفر التطبيق على منصتَيْ: «Apple Store» و«Google play» حمليه الآن!

حفظكم الله وأبناءكم من كل مكروه، وجعلهم قرة أعين لوالديهم، وذخراً للوطن الغالي..