مع اقتراب عطلة عيد الأضحى، يرغب الكثيرون في السفر للخارج وقضاء وقت ممتع، ونظراً لأن العديد من الأشخاص كانوا غير قادرين على السفر خلال العام الماضي، فقد تكون عطلة العام وقتاً مناسباً للهروب من حرارة الصيف والاستمتاع في الخارج.
وهناك العديد من الوجهات التي يمكن السفر إليها دون عزل ذاتي، وإذا كنت تفكر في السفر خلال العطلات القادمة، فهناك بعض الأماكن التي يمكنك السفر إليها بأمان وليس بها حجر صحي:

 

ألبانيا
تعتبر ألبانيا مكاناً يستحق الزيارة، وهناك العديد من المواقع الأثرية والقلاع القديمة للاستكشاف، ويمكن المشي لمسافات طويلة في جبال الألب الألبانية، أو قضاء بعض الوقت في العاصمة تيرانا، ومشاهدة المعالم السياحية، أو الاستمتاع بالطبيعة في متنزه جبل داجتي الوطني.

 

أرمينيا
إذا كنت تفضل الهواء النقي والتاريخ والمغامرة، فإن أرمينيا اختيار جيد، كما أنها ليست وجهة باهظة الثمن. ويمكن التجول حول الساحات الكلاسيكية في يريفان والكافتيريات والشوارع الواسعة وزيارة المتنزهات الوطنية، وركوب القوارب في بحيرة سيفان، وقضاء بعض الوقت في المتاحف والنصب التذكارية.

 

النمسا
إذا كنت تبحث عن عطلة مميزة، أو ترغب في الهروب إلى أحضان الطبيعة أو الاستمتاع بمغامرة ثقافية، فإن النمسا ستحقق لك ذلك.
ويعتبر شهر يوليو أفضل الأوقات لزيارتها، حيث تتمتع بطقس رائع وأيام قليلة ممطرة، وهي مثالية للمشي لمسافات طويلة والرحلات للاستمتاع بالطبيعة.

 

بلغاريا
تحتوي على بعض الأماكن المليئة بأشعة الشمس والمناظر الخلابة والنزهات، التي يمكن تجربتها على ارتفاعات عالية، كما تتمتع صوفيا العاصمة بأجواء مريحة مع الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، بما في ذلك الأسواق والآثار القديمة والكنائس والمساجد العثمانية.

 

قبرص
تمتلئ قبرص بالمواقع الأثرية الخالدة، والمدن الساحلية، والشواطئ التي تستحق الزيارة.

 

مصر
تمتلك مصر أماكن خلابة، بما في ذلك الأهرامات، ونهر النيل، والأسواق الصاخبة التي تميز مصر، كما لا ينبغي تفويت احتفالات العيد هناك، وتوفر المدن الساحلية ملاذاً مريحاً، ويمكن استكشاف الحياة البحرية في البحر الأحمر.

 

جورجيا
تمتلك البلاد مناظر جبلية خلابة مع العديد من المدن القديمة، التي تتمتع بثقافتها الغنية مع المأكولات اللذيذة. ويعتبر الصيف وقتاً جيداً لزيارة جورجيا، حيث يمكن استكشاف الجبال، والتجول في الشوارع الضيقة، وزيارة حمامات الكبريت.

 

اليونان
تقدم اليونان الأماكن الأثرية في أثينا القديمة والفنادق المميزة، ويمكن التمتع بتجارب الطهي والمأكولات البحرية الطازجة والمعجنات والقشور والجبن المحلي.

 

ألمانيا
تشتهر برلين عاصمة ألمانيا بتاريخها وفنونها ومتاحفها وهندستها المعمارية وحياتها الليلية، كما تعد فرانكفورت مركزاً رئيسياً للسفر، ويمكن رؤية ناطحات السحاب والمباني التاريخية والفنية والثقافية المفعمة بالحيوية، كما يمكن الاستمتاع في هامبورغ بالممرات المائية، ويمكن زيارة شواطئ البلاد والجزر والمنحدرات والمرتفعات المفتوحة.

 

الأردن
تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمواقع الأثرية القديمة، إلى جانب الضيافة البدوية مع العديد من الأماكن المميزة.