غالباً يقع الكبار في أخطاء مالية ناهيك عن الصغار، ومن دون توجيه الوالدين يمكن أن يقع الأطفال في العديد من الأخطاء، لكن حتى أثناء توجيه الأطفال، قد يقع الوالدان في بعض الأخطاء التي تؤدي لتوريث الأطفال بعض العادات السيئة، لذلك يجب أن تحرصي على تجنب الأخطاء التالية:

التقاليد القديمة

نحن نعيش الآن في عصر النقود الرقمية، لذلك من الضروري أن تدركي أن عصر حصالة الادخار قد ولى، لأن العالم يتجه بسرعة نحو مستقبل غير نقدي، وكان يفعل ذلك على مدار السنوات الماضية، لذلك علمي أطفالك التعامل مع المدفوعات الرقمية والتطبيقات المصرفية والمعاملات عبر الهاتف المحمول، لمساعدته على توفير ودفع الفواتير كما يفعل الكبار في العالم الحقيقي.

إقرأ أيضاً:  بهذه الطرق تبدين أذكى وأقوى في العمل
 

التحدث بشكل سلبي عن المال

استخدمي التحديات التي تواجهينها مع الأمور المالية كدروس لتعليم أطفالك، وتجنبي الجدل حول ما إذا كان يجب عليك الانتقال إلى منزل أصغر أو التوقف عن الإنفاق الزائد أمام الأطفال.

الرشوة

في بعض الأحيان يقوم الآباء برشوة أطفالهم للتأثير في سلوكهم، لكن في نهاية المطاف لن يستمر تأثير تلك الرشاوى، وبدلاً من رشوة أطفالك على أمل أن يتوقفوا عن نوبات الغضب أو أن يقوموا بأداء الأعمال المنزلية، علميهم أهمية العمل معاً كعائلة لضمان منزل منظم وسلمي.

إجبارهم على الادخار

تجنبي إجبار أطفالك على ادخار المال إذا لم يرغبوا في ذلك، وبدلاً من ذلك علميهم الميزانية البسيطة وأهمية التوفير، ثم اتركي القرار لهم.

تركهم في المنزل أثناء التسوق

لا تتركي أطفالك في المنزل أثناء التسوق لشراء أغراض المنزل، واحرصي على تعليمهم قواعد التسوق وإنفاق المال والاقتصاد وتوفير المال.