يعتقد الكثير من الناس أن حب الشباب يتطور فقط على الوجه، لكن هذا ليس صحيحاً، حيث يمكن أن يتطور حب الشباب في معظم مناطق الجسم، بما في ذلك الأنف والظهر وحتى الصدر، بسبب الهرمونات أو حتى الزيوت المطبقة على الجلد، لكن لحسن الحظ يمكنك اتباع الخطوات التالية لعلاج حب شباب الصدر:

الترطيب 

للماء فوائد عدة وتأثير كبير في صحة الإنسان، حيث يساعد على تعزيز صحة البشرة والتخلص من السموم، لذلك احرصي على استهلاك كمية كبيرة من الماء كل يوم، تصل إلى 8 أكواب، حيث يساعد الماء على منع انسداد المسام وتخفيف حب شباب الصدر.

إقرأ أيضاً:  من التأمل إلى التدرب عن بُعد.. 5 طرق لتعزيز اللياقة البدنية في المنزل
 

الملابس

ينصح الخبراء بارتداء الملابس الواسعة وغير المثيرة للحكة، لأن الملابس الضيقة والأقمشة المثيرة للحكة لا تسمح بمرور الهواء، ما يؤدي إلى استمرار مشكلة حب الشباب في الصدر، بحبس العرق والأوساخ التي تسد المسام.

غسول الجسم

يمكن أن يلعب غسول الجسم المقاوم لحب الشباب دوراً كبيراً في التخلص من حب شباب الصدر، لذلك احرصي على غسل المناطق المصابة من صدرك مرتين في اليوم، وتأكدي أن غسول الجسم الذي تختارينه يحتوي على حمض الساليسيليك.

الاستحمام يومياً

احرصي على الاستحمام يومياً وتنظيف جسمك بشكل منتظم، حيث يفرز جسمك يومياً أشياء مثل الزهم والأوساخ والخلايا الميتة والزيوت التي يمكن أن تسد مسام الجسم، والطريقة الأكثر فاعلية لمنعها أو إزالتها هي الاستحمام يومياً.