رد الفنان السعودي، يعقوب الفرحان، على الجدل الكبير الذي صاحب تصوير وبدء عرض مسلسل "رشاش"، بعد اعتراض أسرة الشخص الحقيقي "رشاش"، الذي يؤدي دوره بالعمل على تجسيد قصة ابنهم، مؤكداً أن العمل ليس دراما وثائقية، ولا سيرة ذاتية لأي شخص، هو فقط عمل أكشن وغرضه الأساسي تقديم قصة قريبة من السعوديين خاصة.

وشدد يعقوب الفرحان، في مقابلة تلفزيونية، على أن قصة المسلسل استلهمت من القصة الحقيقية، وتم بناء أحداث درامية وقصص عليها، وبالتالي هي فقط مستوحاة من قصة عصابة "رشاش"، التي أرعبت المجتمع السعودي في الثمانينات، وليست سيرة ذاتية عنها، والكثير من أحداث المسلسل ليست حقيقية.

وقال يعقوب الفرحان إن مسلسل "رشاش" يمثل بداية حقيقية ومؤشراً جيداً لبدء تجسيد تفاصيل وملامح المجتمع السعودي، لافتاً إلى أن الفن السعودي قادر على فرض نفسه على الفن العالمي بالتدريج.

وأشار الممثل السعودي الشاب إلى أنه خضع لتجارب أداء أمام المخرج الأجنبي الشهير كولن تيغ، الذي يتولى إخراج العمل، ونجح فيها، وتم إسناد الدور له، لافتاً إلى أنه كان هناك حرص على تقديم عمل متكامل يجسد أجواء الأكشن والإثارة.

إقرأ أيضاً:  الإعلامي الكويتي فهد السلامة يغادر المستشفى.. ويعود إلى تقديم برنامجه
 

وأكد يعقوب الفرحان أنه ليس لديه أي مشكلة مطلقاً في وجود انتقادات من البعض، لأنه في النهاية يعرف أن المشاهد قادر على التمييز بين ما هو حقيقي وغير حقيقي.

ولفت إلى أنه توفرت للعمل ميزانية ضخمة له لتقديمه بالشكل المطلوب، مع اهتمام المخرج كولين تيغ بالمهنية وامتلاكه رؤية درامية واضحة، مع حرصه على إعطاء الممثلين الثقة والحرية، لتقديم كل ما لديهم ووضع تفاصيل إنسانية على الشخصيات حتى يصدقها الجمهور ويتفاعل معها.

وأضاف أنه كانت هناك فرق محترفة لتنفيذ التفجيرات، وتدريب الممثلين على استخدام الأسلحة بشكل واقعي وصحيح.