قلب وباء كورونا العالم رأساً على عقب، وأصبح معظم الناس يعملون من منازلهم، وبالتالي أصبحت كل مقابلات العمل تقريباً تتم عبر الإنترنت، لذلك من الضروري تجنب الأخطاء الشائعة التالية عند إجراء مقابلتك الافتراضية:

ضعف اتصال الإنترنت

احرصي على أن يكون لديك اتصال إنترنت قوي عند تأكيد موعد المقابلة الافتراضية، حتى لو حملك ذلك تكلفة إضافية أو الذهاب إلى منزل أحد الأصدقاء، أو الحد من استخدام الأشخاص الآخرين في المنزل للإنترنت.

التشتت

العمل من المنزل له تحدياته الخاصة، لكن في هذا اليوم، لا يمكن أن يكون لديك أي عذر، واحرصي على التخلص من الفوضى وعوامل التشتيت في المكان الذي ستجري فيه المقابلة، واجعلي شخصاً ما يجلس مع الأطفال وضعي هاتفك في وضع صامت، واختاري غرفة هادئة واستخدمي سماعات الرأس إذا كان عليك إلغاء أي أصوات غير مرغوب فيه.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى أضرار تناول الغداء على المكتب
 

الملابس

لا تدعي بقاءك في المنزل يشجعك على ارتداء ملابس المنزل أثناء إجراء المقابلة، واحرصي على ارتداء الملابس المناسبة، كأنك تجرين المقابلة في مقر الشركة.

تركيز الكاميرا

محاولتك ضبط تركيز الكاميرا أثناء المقابلة يجعلك تبدين غير منظمة، لذلك احرصي على ضبط تركيز الكاميرا وزاويتها بوضوح قبل أن تبدأ المقابلة.

الوقفة

تكشف وقفتك الكثير من شخصيتك، وحتى لا تخونك لغة جسدك، احصلي على كرسي مريح واجلسي في وضع مستقيم، ولا تنزلقي في الكرسي، تصرفي كأنك تجلسين أمام المحاور في نفس الغرفة.