افتتح مهرجان كان السينمائي الدولي دورته الـ74، بعد غياب قسري العام الماضي، بسبب الظروف الصحية العالمية الراهنة. وشهد حفل الافتتاح منح جائزة السعفة الذهبية التي صنعتها دار "Chopard" للممثلة والمخرجة جودي فوستر. وحضر حفل الافتتاح كوكبة من النجمات اللواتي اشتقن إلى أجواء "الريد كاربت"، وتألقن بإطلالات أنيقة غلبت عليها البساطة بشكل عام.

وارتدت جيسيكا تشاستين فستان سهرة من طبقات شبكية مطرزة بلفائف مخملية من "Dior"، وتزينت بعقد رائع من الذهب الأبيض مع الياقوت البيضاوي الشكل والألماس من "Chopard"، وخاتم من الذهب الأبيض مع حجر ياقوت على شكل بيضاوي وألماس، وكلاهما من مجموعة "Haute Joaillerie".

أما الممثلة والمخرجة المخضرمة جودي فوستر، التي حلت ضيفة شرف على حفل الافتتاح، وكرّمت بحصولها على السعفة الذهبية، فارتدت ثوباً راقياً صنع خصيصاً لها من هوت كوتور "Givenchy" صممه ماثيو ويليامز. فستان طويل من الحرير الأبيض مطرز بالكامل بزخارف بكسل، وانتعلت معه صندلاً من الساتان باللون الأسود، وتزينت بزوج من الأقراط الألماسية على شكل كمثرى من مجموعة ريد كاربت من "Chopard"، مع خاتم من البلاتين مرصع بألماسات بوزن 10.76 قراريط من مجموعة Haute Joaillerie.

ومن دار "Givenchy"، أيضاً، ارتدت الممثلة ليلى بختي زياً مخصصاً من هوت كوتور جيفنشي، من تصميم ماثيو ويليامز، فظهرت بإطلالة كاملة من "Givenchy"، عبارة عن سترة توكسيدو بيضاء اللون مكشوفة الأكتاف مع بنطلون مطابق، وصندل "G-lock" من الجلد الأبيض.

وتألقت المغنية وكاتبة الأغاني الإيطالية - الفرنسية، كارلا بروني، بثوب فضي بكتف واحد من "Celine"، نسقت معه زوجاً من الأقراط من الذهب الأبيض والتيتانيوم مع التوباز كابوشون والبيريل والألماس من "Haute Joaillerie Collection" من "Chopard"، وسواراً من مجموعة "Red Carpet Collection" من الذهب الأبيض، يضم أحجار تورمالين بارايبا وسافير بادبارادشا والأوبال والألماس. واكتملت إطلالتها الراقية بمكياج شبه طبيعي من "Dior Parfums"، بأحمر الشفاه النيود أتى منسجماً مع ثوبها البراق ومجوهراتها الرائعة.

واختارت الممثلة الإيطالية - المصرية - الفرنسية وعارضة الأزياء، إليسا صيدناوي، ثوب بوستييه باللون الأخضر الزمردي مع تطريز متدرج على شكل paillettes، صمم خصيصاً لها من دار "Alberta Ferretti"، ونسقت معه قرطين من الذهب الأبيض من الزمرد على شكل ثماني الأضلاع والألماس على شكل كمثرى، وقطع ماركيز، وخاتم من الذهب الأبيض مع زمرد على شكل كمثرى والألماس، وسواراً من الذهب الأبيض مرصعاً بالألماس المقطوع بأشوكا، وكلها من مجموعة  Haute Joaillerie Collection من "Chopard".

أما الممثلة والمنتجة الفرنسية، وسفيرة "Chanel"، ماريون كوتيار، وهي الممثلة الأولى في الفيلم الافتتاحي "أنيت" للمخرج ليوس كاراكس، فاختارت فستاناً طويلاً من الدانتيل الأبيض مرصعاً بالفضة، من مجموعة هوت كوتور خريف وشتاء 2020/21 من "Chanel" بالطبع. وتزينت، أيضاً، بمجوهرات شانيل الراقية: أقراط مبهرة من الذهب الأصفر والبيريل والألماس. ومن مجوهرات شانيل الفاخرة بسوار "Lion Sculptural" من الذهب الأصفر والألماس، وخاتم "Lion Sculptural" من الذهب الأصفر والكوارتز والألماس.

كما انتقت أنجيل، سفيرة "Chanel"، والممثلة والمغنية والموسيقية البلجيكية، والممثلة في الفيلم الافتتاحي "أنيت" للمخرج ليوس كاراكس، فستاناً طويلاً أسود مطرزاً بالكامل من الكريب جورجيت، من مجموعة هوت كوتور لربيع وصيف 2021. وتزينت بمجوهرات "Chanel High": خاتم Ble Maria من الذهب الأصفر والأبيض والألماس والياقوت الأصفر والإسبنيل الوردي وعقيق الماندرين والتورمالين. وبقرطين من الذهب الأصفر والألماس وخاتم Impression de Camélia من الذهب الأصفر والألماس.

إقرأ أيضاً:  التصاميم الهندسية تسيطر على أزياء رامي العلي لخريف وشتاء 2022
 

وأطلّت المؤثرة في عالم الجمال والأناقة، مدونة الموضة والأزياء والمهندسة المعمارية الكويتية، فاطمة المؤمن، بثوب أبيض من قماش الغازار الميتاليك، مرتبط بثنيات من الأورجانزا الثلاثية الأبعاد من تشكيلة المصمم اللبناني العالمي طوني ورد، الراقية الأخيرة، ونسقت معه طقماً من المجوهرات مؤلفاً من قرطين، وخاتم "Saguaro"، من "Messika Paris".