مع حلول موسم الصيف، تسعى معظم الفتيات والسيدات لارتداء الصندل على الشاطئ، أو تلك الأحذية ذات الكعب العالي المكشوف في المساء، لكن قبل ارتداء حذاء الطقس الدافئ، من الجيد التأكد أولاً من أن قدميك تبدوان صحيتين.

وإذا كنت تعانين من الكعب الجاف المتشقق، فقد تجدين مشكلة كبيرة في ارتداء تلك النعال المكشوفة.

وفي حين أن هذا الجفاف وتلك الشقوق، في معظم الأحيان، هي مشاكل تجميلية فقط، إلا أنها يمكن أن تصبح مشكلة إذا تركت دون علاج؛ لأنها إذا تعمقت تصبح مؤلمة أو عرضة للعدوى.

ولحسن الحظ، هناك بعض العلاجات المنزلية السهلة لمساعدتك على علاج هذه التشققات، واستعادة قدميك بشكل أنيق في لمح البصر لارتداء الصندل المناسب.

في ما يلي، خطوات ومنتجات لعلاج الكعب المتشقق:

الترطيب

وفقًا لمايو كلينك، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في علاج الكعبين، أولاً، وببساطة، تأكدي من استخدام مرطب كثيف عليها مرتين على الأقل في اليوم، مثل "Eucerin" أو "Cetaphil".

إقرأ أيضاً:  فوائد رائعة للجوز لبشرتكِ وشعركِ.. تعرفي إليها
 

يمكنك، أيضاً، التفكير في الكريمات التي تحتوي على مكونات تهدف إلى تقشير البشرة وتنعيمها، مثل: اليوريا أو حمض الساليسيليك أو حمض ألفا هيدروكسي، حيث تساعد هذه المكونات على إزالة خلايا الجلد الميتة.

تجنب الماء الساخن

يتسبب الماء الساخن في زيادة جفاف الجلد، لأنه يخلصه من الزيوت التي تساعد في ترطيبه، لذلك ينصح بالاستحمام بماء فاتر، وعدم وضع القدمين في ماء ساخن، وكذلك ينصح بعدم الاستحمام لمدة تتجاوز 10 دقائق، وبعد الاستحمام يجب التأكد من تجفيف القدمين والكعبين جيداً.

تقشير الجلد الميت

هناك طريقة أخرى للمساعدة في إزالة طبقات الجلد الميت المتشقق، هي نقع قدميك في ماء دافئ لمدة عشر دقائق ثم تجفيفهما بالتربيت عليهما، ثم افركي برفق أسفل قدميك بالاستعانة بمقشر القدم لإزالة الجلد الميت، ومن الأفضل القيام بذلك في وقت النوم حتى تنجح الخطوات التالية بين عشية وضحاها.

ارتداء جوارب أثناء النوم

بعد التقشير، ضعي مرطبًا زيتيًا، مثل "Aquaphor" أو الفازلين العادي ثم ارتدي زوجاً من الجوارب القطنية الرقيقة أثناء النوم بعد وضع كريم مرطب على الجلد والاستمرار في هذا يومياً، لتعزيز ترطيب كعب القدم، وتخليصه من التشققات، وينصج باختيار جوارب مصنوعة من القطن بنسبة 100%.