خصَّت الفنانة الأردنية صبا مبارك متابعي حسابها في "انستغرام"، بحديث من القلب، قارنت فيه بين الحب والسعادة، وبدا أنَّها أرادت توجيه النصح تارةً والفضفضة تارةً أخرى، مشددةً  على أنَّ الحياة أكثر تعقيداً من الجزم بوصفها سعيدة أو تعيسة.

  ونشرت صبا مبارك صوراً عفوية، معبّرة عما كتبت من كلمات عقدت فيها المقارنة بين الحب والسعادة، فقالت: "إن الحياة مزيج من كل المشاعر.. أمّا السعادة فمفهوم شخصي تماماً يختلف  تعريفه من شخص إلى آخر، ولا يمكنكِ أن تشاركي الجميع في تعريفٍ موحد له".

  وتابعت مبارك: "أعرفُ معنى الحب وتعلمتُ معنى البهجة، أمَّا السعادة فهي بالنسبة إليَّ مفهوم كبير، وأنَّ تعريفها بشيء معين يعني أنَّها لن تتحقق إلا بالوصول إلى محتوى هذا  التعريف".

  واختتمت تقول: "لن يستطيع أحد أن يكون سعيداً طوال الوقت، لكن باستطاعتكِ أن تعيشي يوماً جميلاً ومبهجاً".

  وكشفت صبا مبارك، في وقت سابق من شهر أبريل الماضي، عن أنَّها تُحارب مرض الاكتئاب منذ 3 سنوات، مشددةً على أنَّ الأزمات النفسية ليست بسيطة، واللجوء للطبيب النفسي أمر مهم للغاية؛  لأنَّ تخطيها أمر صعب.

  وقالت مبارك، في مقابلة تلفزيونية، إنَّ الكثير من المشاهير الذين تُسلّط عليهم الأضواء يرون أنَّ التحدُّث عن إصابتهم بتعب نفسي شيء لا يصح قوله، ولكنها قررت التحدث عما مرت  به لأول مرة؛ من أجل توعية الناس، ودعم من يعانون مثلها من أيّ مرض أو اعتلال نفسي.

  وأوضحت أنَّها عانت من تراكمات منذ الطفولة وصعوبات بالحياة، أدت إلى إصابتها بنوعٍ غير سهل من الاكتئاب، وكان أمامها أن تتهرب منه أو تُواجهه بكل شجاعة واختارت المواجهة؛ لكي  تتخلص منه.

إٍقرأ أيضاً:  من الرياض.. نانسي عجرم تُفاجئ جمهورها بطرح ألبومها "نانسي 10"
 

  ولفتت الممثلة الأردنية إلى أنَّ النجوم يحرصون على نشر صورهم السعيدة ولحظاتهم الجميلة على السوشيال ميديا، ولكن من حق الناس أن يعرفوا أنَّهم مثل الآخرين يمرون بلحظات ضعف وتعب.

  وأضافت صبا مبارك أنَّها قررت عدم تناول أدوية، ومواجهة المرض من خلال تدريبات محددة، وفهم نفسها أكثر وتجنب الموضوعات التي تصل بها لليأس والحزن، إلى جانب الدعم العائلي الذي  حصلت عليه من أسرتها وابنها.