تعتبر المهرجانات السينمائية منصة، تستعرض من خلالها بيوت المجوهرات الكبرى أحدث ابتكاراتها، في إطلالات النجمات اللواتي يسرن على "الريد كاربت" بكامل أناقتهن وجاذبيتهن. نستعرض في ما يلي اختياراتنا من مجوهرات توهجت تحت أضواء الكاميرات على سجادة "كان" الحمراء.

الممثلة ديان كروغر، التي اختيرت، مؤخراً، صديقة لدار Chaumet، حضرت عرض فيلم "Tout s’est bien passé"، للمخرج فرانسوا أوزون، في مسابقة فئة الأفلام الروائية، مرتديةً مجوهرات مرصعة بالألماس، هي: أقراط وخاتم من Nuages d’Or، وخاتم Soleil Glorieux من مجموعة المجوهرات الراقية Les Ciels de Chaumet.

أما سفيرة "بولغري" للعلاقات العامة، الممثلة إيستر إكسبوسيتو، فسارت على السجادة الحمراء الافتتاحية، مرتدية أقراط "بولغري" الراقية المصنوعة من البلاتين، مع 16 حجر زمرد، و30 حبة زمرد برتقالية، و14 ألماسة مستديرة، وألماسات مرصعة بأسلوب بافيه.

وقامت الممثلة الفرنسية ونجمة "Tout s'est bien passé"، صوفي مارسو، بتزيين السجادة الحمراء بزوج من الأقراط الحلقية من البلاتين والألماس من مجموعة Haute Joaillerie Collection من Chopard. وتألقت الممثلة الفرنسية الشهيرة، إيزابيل هوبيرت، بأقراط من الذهب الأبيض والألماس من مجموعة Red Carpet. بالإضافة إلى سوار من البلاتين والألماس، وسوار من البلاتين يضم أحجاراً من الألماس، وحلقتين من الذهب الأبيض، بإجمالي 18.15 قيراطاً من الألماس، وكلها من مجموعة Haute Joaillerie Collection.

ووقع اختيار العارضة لورينا راي، ومؤثرتَي الموضة والجمال: عُلا فرحات، ومعصوم ميناوالا، على مجوهرات من إبداعات دار Boucheron. وارتدت لورينا راي خاتم Serpent Bohème ذا ثلاثة رؤوس، من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس، وخاتم Serpent Bohème برأسين من الذهب الأبيض المرصّع بالماس، بالإضافة إلى أقراط بالحجم الكبير بمشبك Serpent Bohème L، من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس. 

واختارت عُلا فرحات أقراطاً متدلية Serpent Bohème متعددة الرؤوس، من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس، وسوار Serpent Bohème متعدّد الرؤوس، من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس، بالإضافة إلى خاتم Serpent Bohème ثلاثي الرؤوس، من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس.

أما معصوم ميناوالا، فانتقت أقراط قلادة Lierre de Paris غير المتماثلة المصنوعة من الذهب الأبيض المرصّع بالزمرّد على الذهب الأبيض المسودّ، بالإضافة إلى خاتم Avant le Frisson من مجموعة مجوهرات Contemplation الراقية من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس.

إقرأ أيضاً:  أزياء جورج شقرا الراقية تحاكي الأصالة وحب الحياة