كُرمت الممثلة الشهيرة، صوفيا فيرغارا، من قِبل أشهر مجلات الموضة حول العالم، باعتبارها من أجمل النساء على مر العقود القليلة الماضية. 
وتتمتع فيرغارا، البالغة من العمر 48 عاماً بمظهر شبابي رائع أصغر بكثير من عمرها الحقيقي، وهذا عامل آخر بجانب شهرتها الكبيرة، باعتبارها واحدة من أعلى الممثلات أجراً، حيث يصل دخلها السنوي إلى 43 مليون دولار، وفقاً لتقديرات مجلة فوربس الأميركية. 
ورغم أن فيرغارا مصابة بمرض الوردية "rosacea"، وهو حالة تسبب احمرار الجلد والحساسية والأوردة العنكبوتية، فإن ذلك الأمر لم يؤثر أبداً في إطلالتها الحيوية، وتؤكد الممثلة الشهيرة أنها تستخدم الريتنول بمعدلات مناسبة ومعتدلة، لتخطي هذه المشكلة، بجانب تناول فيتامين C بانتظام. 
تقول صوفيا فيرغارا، بسبب حالة الوردية، فإنها تهتم كثيراً بنوعية المنتجات والمواد التي تضعها على بشرتها، لذلك تفضل استخدام أقنعة الطين، لتحصل على بشرة مثالية وصحية خالية من العيوب. 
والسبب وراء استخدام فيرغارا لماسكات الطين هو خصائصها المضادة للالتهابات والميكروبات، وأيضاً قدرتها على تخفيف وعلاج التهابات الجلد المزعجة. 
ونشرت مجلات الموضة، مثل "هو وات وير"، أن ماسك الطين الذي تفضل النجمة فيرغارا وضعه على بشرتها أثناء الاستعداد للظهور على السجادة الحمراء، هو ماسك الطين "Goddess Skin" من "Charlotte Tilbury"، وهذا المنتج شهير للغاية، ويتكون من عناصر طبيعية، مثل: الطمي الإسباني، وزيت اللوز الحلو، وفيتامين C، ويؤكد خبراء التجميل أن هذا الماسك يجعل البشرة مشرقة ومضيئة منذ الاستخدام الأول. 
بالإضافة إلى أن ماسك الطين "Goddess Skin" خالٍ من عنصر الغلوتين، ومنتج نباتي، ويعزز إنتاج الكولاجين، ويحمي البشرة مما يعرف بالإجهاد التأكسدي.
ووفقاً للمراجعات الأخيرة لبعض أدوية ومنتجات الجلد، فإن قناع الطين المفضل لصوفيا فيرغارا يحتوي، أيضاً، على زيت ثمرة الورد الذي له فوائد كثيرة، لاحتوائه على مضادات للأكسدة والالتهابات، وقدرته على تأخير علامات شيخوخة البشرة.
 

إقرأ أيضاً: محمد رمضان يشوق جمهوره لعمل جديد في دبي