نظراً للحر الشديد هذه الأيام، فإن الحفاظ على كريم الأساس والمكياج على الوجه أمر صعب، وينتهي الأمر بمظهر كارثي في نهاية اليوم. وباعتبار المظهر الجيد أمراً مهماً لجميع الفتيات والنساء، فإن هناك الكثير من النصائح والحيل التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مكياجك ومنع تلفه بسبب العرق والطقس الحار:

وضع البرايمر 
يعتبر البرايمر أفضل الحلول عند ارتفاع درجات الحرارة، ويجب أن يكون الخطوة الأولى في روتين الجمال، حيث يزيل الخطوط الدقيقة والمسام وعلامات حب الشباب، كما يوفر ترطيباً إضافياً وحماية من أشعة الشمس، ويساعد على بقاء مكياجك لفترة أطول وعدم التعرق، كما أنه يعمل كحاجز بين الوجه والمكياج، حتى لا يؤثر العرق في المكياج بنفس القدر.

اختاري كريم أساس خفيف الوزن 
هناك بعض كريمات الأساس المقاومة للحرارة والرطوبة والعرق، ويمكنكِ وضع البودرة المضغوطة لمزيد من التغطية وامتصاص الرطوبة الزائدة من كريم الأساس السائل. 
وعند وضع كريم الأساس، لا تضعي طبقة سميكة، وبدلاً من ذلك ضعي طبقة رقيقة أولاً، وامزجي جيداً قبل وضع طبقة أخرى، واستخدمي الفرشاة والإسفنجة في هذه الخطوة. 
وينطبق الأمر نفسه على الكونسيلر، وتأكدي أولاً من تثبيت الطبقة الأولى، ثم أضيفي طبقة أخرى، ويمكنك أيضاً وضع طبقة من أحمر الخدود وظلال الجفون ومستحضرات تحديد الوجه ودمجها جيداً.

وضع رذاذ التثبيت 
رغم تطبيق كل الخطوات السابقة، يمكن أن يحتاج مكياجك مزيداً من التهيئة، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق البودرة السائبة أو بخاخ التثبيت، الذي يمنع اللمعان ويوفر تحكما في زيوت البشرة، ويضفي لمسة نهائية ناعمة. ويعمل رذاذ التثبيت على ترطيب البشرة، وكدرع ضد العرق، ويحافظ على مكياجك طوال اليوم.

استخدام المنتجات المقاومة للماء 
تعتبر المنتجات المقاومة للماء مقاومة للعرق إلى حد كبير، وهناك كريم الأساس والكونسيلر وأقلام الحواجب المقاومة للماء والماسكارا وكحل العيون. 
وتعتبر الماسكارا مقاومة للماء والعرق وغنية بالفيتامينات المتعددة المغذية والزيوت النباتية لتقوية الرموش وحمايتها.

تثبيت أحمر الشفاه 
استخدمي إصبعك لدمج أحمر الشفاه مرتين، بعد ذلك استخدمي منديلاً لإزالة أحمر الشفاه الزائد، وضعي طبقة أخرى وامزجي بإصبعك مرة أخرى؛ يعمل ذلك على إعطاء الشفاه لوناً ثابتاً، ويمكنكِ وضع بودرة سائبة فوق أحمر الشفاه وتثبيته.