تلجأ الكثير من الفتيات إلى اختيار المكياج المقاوم للماء، ويصبح هذا المكياج هو الخيار الأول والأهم خلال موسم الرياح الموسمية وموسم الأمطار، فمن منا تريد أن تلطخ الماسكارا أو الكونسيلر وجهها.

لكن هل تعلمين أن صنع المكياج المقاوم للماء يتطلب الكثير من المواد الكيميائية والمواد الحافظة؟ المشكلة هي أن هذه المواد الكيميائية ليست جيدة لبشرتك، وتجعلها جافة وبلا حياة، لهذا السبب تعتبر العناية بالبشرة لهؤلاء اللواتي يستخدمن هذا النوع من المكياج ذات أهمية قصوى.

في ما يلي 7 نصائح ذهبية، للحفاظ على بشرتك من الآثار الضارة للمكياج المقاوم للماء:

غسل وتنظيف الوجه بانتظام

الحفاظ على نظافة وغسل الوجه بانتظام يساعد على إزالة الأوساخ والزوائد من الجلد، ومن الأفضل استخدام منظف لطيف للوجه وغسل الوجه ثلاث مرات يومياً.

استخدام التونر

يعد استخدام التونر أمراً ضرورياً خلال تغيير المواسم، حيث تسبب الرطوبة خلال هذا الموسم انسداد مسام الجلد، لهذا الغرض، استخدام تونر بسيط يمكنه أن يوازن درجة الحموضة في الجلد، كما يساعد أيضاً في إعطاء البشرة توهجاً وإشراقاً، كما ينصح بوضعه مرتين على الأقل في الأسبوع.

الترطيب المستمر

لتجنب ظهور قشور الجلد، استخدمي مرطباً خفيفاً، يحتوي على مادة هلامية، إذ سيحافظ ذلك على بقاء البشرة صحية ونضرة، كما يمكنك استخدام منتج يحتوي على زيوت ومرطبات فائقة الترطيب مثل الغلسرين، لأنها أكثر كفاءة في الترطيب خلال هذا الموسم.

التقشير

تخلصي من الجراثيم وخلايا الجلد الميتة التي تسد مسام الجلد عن طريق تقشير البشرة مرة في الأسبوع.

قومى باستخدام مقشر خفيف دون حبيبات سميكة يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، وتجنبي التقشير عدة مرات في الأسبوع، لأن ذلك قد يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، ويجعلها باهتة وبلا حياة.

إقرأ أيضاً:  5 خرافات خطيرة حول كريم الوقاية من الشمس.. توقفي عن تصديقها
 

واقي الشمس قبل وضع المكياج

ضعي واقي الشمس قبل بدء وضع المكياج المقاوم للماء، في جميع الأوقات، سواء في المطر أو في ضوء الشمس، لأن بشرتنا تتعرض أيضاً للأشعة فوق البنفسجية، ويصبح وضع الكريم الواقي من الشمس أكثر أهمية، خاصة بعد التقشير، بسبب حالة الجلد شديدة الحساسية. كما ينصح باستخدام واقٍ من الشمس مرطب خفيف ومريح لبشرتك. وتجنبي استخدام المواد الواقية الكيميائية، لأنها يمكن أن تكون قاسية جداً على الجلد.

شرب الكثير من المياه

شرب الماء أمر لا بد منه، بغض النظر عن تغير المواسم أو وضع المكياج المقاوم للماء أو غيرهما، حيث تزيد الرطوبة التعرق، ما يؤدي إلى شحوب الجلد وجعله باهتاً بشكل لافت، وبدوره يقوم الماء بالحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها، ويمكن أن يساعد أيضاً في التخلص من السموم، وجعل بشرتك متوهجة وصحية.

تطبيق منشطات البشرة

ضعى المواد الفعالة للبشرة مثل الفيتامينات A وC وE في المساء، أو تحت واقي الشمس خلال النهار. يمكن أن يكون على شكل أمصال أو مواد هلامية، وتأكدي من أنها ذات أساس مائي أو سيليكون، لا تحتوى علي أي زيوت.