مثلما يحتاج الجسم إلى التغذية السليمة، والحصول على العناصر الغذائية، للحفاظ على صحته وتعزيز وظائفه، التغذية ضرورية للشعر أيضاً جنباً إلى جنب مع استخدام منتجات العناية المخصصة.

ولأن التغذية بعمق أساسية للشعر ليغدو صحياً وجميلاً، نستعرض لكِ في التالي أطعمة تنعكس بفوائد رائعة للشعر وتجعله أكثر صحة:

الأفوكادو

يعد الأفوكادو مصدراً رائعاً للتغذية والدهون الصحية، خاصة أحماض أوميغا 3، بجانب فيتامين E، ما يعزز لمعان الخصلات وقوتها بجانب تعزيز تحفيز البصيلات مع الحفاظ على صحة فروة الرأس.

إقرأ أيضاً:  حِيل لحرق سعرات حرارية في أقل وقت
 

التوت

غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، وهي عناصر تعزز إمداد بصيلات الشعر بالدم والأكسجين، وتعزز إنتاج الكولاجين المهم للشعر أيضاً، ويحمي من الخصلات الهشة والضعيفة، وذلك بجانب تخفيف التهاب المفاصل، وتعزيز صحة الأمعاء.

البيض

غني بأهم عنصرين مغذيين للشعر ويعززان نموه، هما البيوتين والبروتين، اللذان يساعدان أيضاً في إنتاج الكيراتين المهم للشعر، كما أن البيض غني بالزنك والسيلينوم، وغيرهما من مغذيات تفيد الشعر.

السبانخ

تتميز السبانخ بثرائها بمجموعة من العناصر الغذائية، مثل: الحديد والمغنيسيوم وفيتامين A وC، ما يحافظ على لمعان شعرك ويعزز صحته بجانب المساعدة في نقل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم بما في ذلك بصيلات الشعر.

المأكولات البحرية

المأكولات البحرية، خاصة الأسماك الدهنية، مثل السلمون والماكريل وغيرها، تعد مصدراً غنياً لأوميغا 3، والزنك الذي يساعد في دعم دورة نمو الشعر وإصلاحه، كما تتميز هذه المأكولات بثرائها بفيتامين D3، وفيتامينات B، والبروتين والسيلينيوم. وتساعد أيضاً في تعزيز كثافة الشعر، جنباً إلى جنب مع تقويته وتعزيز صحته. وإضافة إلى ما ذُكر أعلاه، تأتي المكسرات والفلفل الحلو بألوانه من الأطعمة التي تعزز صحة الشعر وجماله.