لا أحد يعلم بالضبط إلى متى ستستمر علاقته الرومانسية، فبعض العلاقات تستمر، والأخرى تنهار سريعاً، ولا يبدو أن هناك مقاييس واضحة لمثل هذه الأمور، لكن الواقع أن الخبراء قد حددوا أسئلة يمكن لإجاباتها تحديد مدى استمرارية علاقتك.. كما يلي:

كم استمرت علاقتك السابقة؟

يميل العديد من الناس إلى اتباع أنماط محددة في العلاقات، لذلك يمكن لمدة العلاقة السابقة لشريكك أن تكشف لمحة عن أنماط علاقاته ومعلومات مهمة، فعلى سبيل المثال إذا كانت علاقات شريكك تستمر في العادة لمدة عامين فقط، فقد يكون ذلك بسبب رفضه للزواج.

ما مخططك المستقبلي؟

لا يريد الجميع الزواج أو إنجاب الأطفال، لكن يجب أن تكون هذه الرغبات بالتحديد متوافقة، لذلك يجب أن تناقشي مع شريكك خططه المستقبلية، لأن اختلاف هذه الخطط قد يعني أن العلاقة ستكون قصيرة المدى.

ما شعورك حيال الأمور المالية؟

غالباً تكون الأمور المالية عاملاً كبيراً في العلاقات، وهي أيضاً من بين أكبر مصادر المشاكل والمشاحنات والاستياء في العلاقات طويلة الأمد، لذلك من الضروري أن تسألي شريكك عن منظوره للأمور المالية، وهل يسعى للادخار أم إنفاق أمواله، وعدم التوصل لاتفاق بشأن مثل هذه الأمور عادة يؤدي إلى قصر عمر العلاقة.

كيف تتعاملين مع الغضب والعواطف الأخرى؟

العواطف جزء من كل علاقة، فنحن جميعاً نشعر بالضيق من وقت لآخر، لكن اسألي شريكك كيف يتعامل مع الغضب والعواطف الأخرى؟ وإذا كنتما بارعين عادةً في نزع فتيل غضبكما، وتحرصان على دعم بعضكما بعضاً في أوقات الحزن أو الألم، فسوف تتعمق هذه الرابطة العاطفية مع مرور الوقت وستدوم العلاقة.

ما مدى قربك من العائلة والأصدقاء؟

عادة تحدد علاقة المرء بأصدقائه وعائلته شخصيته، وإذا كان أحدكما من عائلة متماسكة للغاية، ويقضي الكثير من الوقت مع أصدقائه، والآخر على خلاف ذلك، فيجب الاتفاق منذ البداية على الوقت الذي ستمضيانه مع العائلة في العطلات والمناسبات وبشكل عام حتى لا يكون هناك سوء فهم أو احتكاك بسبب هذا الموضوع، والذي يمكن أن ينهي العلاقة بسرعة.