عادت الناشطة الكويتية، سلوى المطيري، للواجهة مجدداً عبر بوابة المسلسل السعودي "رشاش"، وانتقدت اختيار بطله الممثل السعودي يعقوب الفرحان للقيام بهذا الدور.
وظهرت المطيري، في مقطع فيديو عبر حسابها بـ"سناب شات"، تقول: "كيف يختارون هذا الممثل ذو الوجه السمح للقيام بهذا الدور"، مضيفة: "في حياتي كلها ما رأيت رشاش إلا في إحدى الصور". 
وأضافت المطيري أن "الفرحان" يبدو أنه شخصية لبنانية ولا يليق عليه دور الإجرام في المسلسل، متسائلة: "هل هذا الذي بسوي ويدبر ويجرم.. عجايب". 
وأكدت عدم رضاها عن هذا الدور بقولها إنها لا تصدق، حتى الآن، أنه مجرم وقاطع طرق، قائلة: "سيماهم في وجوههم". 


ومسلسل "رشاش" سعودي يروي قصة من أحداث حقيقية، حول شخصية قادت عصابة سلب، وروعت السعوديين في ثمانينات القرن الماضي. 
ويسلط العمل الضوء على الجهود التي بذلتها القوى الأمنية لتفكيك عصابته وإلقاء القبض عليه، وانتهى الأمر في الواقع بإعدامه، وصلبه، وتعليق رأسه في إحدى ساحات الرياض لمدة أسبوع سنة 1989.
ويلعب دور "رشاش" الممثل السعودي يعقوب الفرحان، وهذه ليست المرة الأولى التي يجسد فيها شخصية مثيرة للجدل، حيث سبق أن جسد شخصية إرهابية أيضاً "جهيمان العتيبي"، قائد عملية احتلال الحرم المكي سنة 1979، في الجزء الثاني من مسلسل "العاصوف". 
والمسلسل من تأليف الشيخة سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي، وإخراج كولين تيغ، وفكرة الكاتب السيناريو البريطاني طوني جوردان. 
وقوبل خبر الإعلان عن إنتاج مسلسل "رشاش" منذ مدة، بحالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد تداول أنباء عن رفض العائلة تقديم مسلسل عن ابنها خوفاً من تشويه سمعتها. 
على الجانب الآخر، اعتادت سلوى المطيري إثارة الجدل، وكان آخر ذلك مطالبتها في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بمبلغ 3.3 مليارات دولار مقابل اختراع علاج فعال ضد فيروس "كورونا" الجديد.
وأضافت: "أنا تاجرة وحالتي المادية ميسورة ولا أحتاج لأي أحد"، غير أنها أكدت أن ثمن اكتشاف العلاج لن يقل عن مليار دينار، دون أن تحدد الجهة التي عليها أن تدفع المبلغ.

إقرأ أيضاً: مودل روز تأكل الحلزون.. وتحدث ضجة