نعلم جميعاً مدى فائدة بذور الكتان للجمال والصحة، تستخدم هذه البذور عادة للمساعدة في علاج حالات الإمساك وكذلك للعناية بالشعر، لكن هل تعلم أن هذه البذور تقدم أيضاً عدداً كبيراً  من فوائد العناية بالبشرة؟ فبذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة وكذلك الألياف، كما أنها ترطب وتغذي بشرتك بشكل كبير.

  فهذه البذور لها استخدامات متعددة وتعمل كالسحر على بشرتك، نظراً لأن هذه البذور هي مصدر قوي بالمغذيات الدقيقة، فإنها يمكن أن تمنح بشرتك توهجاً صحياً، مما يجعلها نقية ومشرقة  في فترة زمنية قصيرة، وفي هذا التقرير نستعرض ما تفعله بذور الكتان لبشرتك:

  تضفي توهجاً صحياً على وجهك

  يمكن لبذور الكتان أن تفعل المعجزات لتفتيح لون بشرتك، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة وتركيز عالٍ من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تخفف الندوب وتجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وإشراقاً.

بذور الكتان أفضل علاج منزلي يضفي توهجاً صحياً على البشرة، حيث تعمل نفس الخصائص المضادة للأكسدة على تهدئة الالتهاب والتهيج، ما يساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنها تشد الجلد، وتمنعه من الترهل.

تحمي بشرتك من حب الشباب

يمكن لبذور الكتان موازنة هرمون الاستروجين في الجسم، ما يساعد على تنظيم إنتاج الزهم الزائد، وهما السببان الرئيسيان وراء ظهور حب الشباب، حيث يمكن لهذه الخصائص الموجودة في بذور الكتان علاج حب الشباب.

إقرأ أيضاً:  فيتامينات أساسية لطول الشعر
 

تهدئ تهيج الجلد

تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 بشرتك على ترطيبها بشكل أكبر والاحتفاظ بالرطوبة بداخلها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ألياف يمكنها أيضاً تسريع عملية شفاء الجلد. وبالتالي، فإن وضع بذور الكتان على الوجه يمكن أن تقاوم تهيج الجلد والالتهابات والطفح الجلدي والاحمرار، وتحفز خلايا الجلد على الشفاء بسرعة أكبر.

مرطب فعال لبشرتك

لتدليل البشرة الجافة، يمكنك عمل قناع مغذٍ للوجه باستخدام بذور الكتان، وتتمتع هذه البذور بخصائص ترطيب بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية، لذلك تمنع بذور الكتان بشرتك من الجفاف، كما تحافظ على نعومتها.

تجديد شباب الجلد

تساعد بذور الكتان على تقشير وترطيب بشرتك في نفس الوقت، كما يمكن أن يعمل دمج قناع الوجه ببذور الكتان كمقشر ممتاز، ويزيل الجلد الميت والزيوت الزائدة والشوائب والرؤوس السوداء من الوجه، فهو لا يشد المسام فحسب، بل يغذي البشرة أيضاً تماماً، وبالتالي هو منتج تجديد كامل للبشرة.

تحضير قناع الوجه من بذور الكتان

اخلطي مسحوق بذور الكتان بالماء لتكوين مادة هلامية، ثم ضعي الجل على الوجه والمناطق التي بها مشكلة، واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة على الأقل، وبمجرد أن يجف اغسليه بالماء واتركيه حتى يجف، يجب أن تكون بشرة وجهك مشدودة ومتماسكة، وتعمل بذور الكتان على تقليل حجم المسام المفتوحة على الوجه، عن طريق تقليل إفراز الدهون الزائدة.