يمكن أن يسبب إزالة الرموش الاصطناعية احمرار العيون، وتقليل عدد الرموش الطبيعية، ونعلم جميعاً أن هذه الرموش الزائفة تمنحك شكلاً رائعاً للعين، ولكن قبل إزالتها في المرة القادمة، عليك اتباع هذه الخطوات للقيام بعملية إزالة سهلة وخالية من الألم والضرر.

خطوات ما قبل إزالة الرموش الاصطناعية:

في بداية الأمر، تأكدي من وضعها بشكل صحيح، بحيث ألا يقترب صمغ الرموش من خط رموشك الحقيقي؛ وتأكدي من وضعها بشكل صحيح حتى تتمكني من إزالتها بأقل قدر من الضرر.

وأوضحت كورتني بوهلر، مؤسسة وخبيرة التجميل في Sugarlash PRO، أن الرموش الاصطناعية ليست مصممة للضغط على خط الرموش الطبيعي، لهذا يجب ألا تلتصق الرموش الاصطناعية بالعيون، فقط كوني حريصة على أن تكون قريبة من خط الرموش ولكن ليست عليه، لأنه في حال تم ضغط المادة اللاصقة على الرموش الطبيعية، فسيكون هناك ضرر كبير.

ثانياً: عندما يحين وقت إزالتها، تجنبي تقشيرها؛ وبدلاً من ذلك، استخدمي زيت جوز الهند أولاً لتليين الصمغ، كما يوصى بترك الزيت لمدة 30 ثانية تقريباً كي يفك الغراء ثم ينزلق برفق بعيداً عن وجهك.

إقرأ أيضاً:  7 نصائح لحماية البشرة من الآثار الضارة للمكياج المقاوم للماء
 

وهناك طريقة أخرى بدلاً من الالتقاط والتقشير، إذ يمكنك أيضاً الحصول على حمام ساخن، حيث تساعد الحرارة والبخار في إذابة المادة اللاصقة، وقد تكون هذه الحيلة مفيدة للغاية في إزالة أكبر عدد ممكن من الرموش.

حالات أخرى تتطلب الرجوع إلى متخصص لإزالة رموشك الاصطناعية:

غالباً يتم تثبيت الرموش الاصطناعية باستخدام صمغ يحتوي على "كيانو أكريليت"، ومعروف باسم سوبرجلو (superglue)، ومن الصعب للغاية إزالة هذا النوع من الصمغ دون استخدام الأدوات المناسبة، وفي هذه الحالة قد تضطرين عزيزتي للرجوع إلى متخصص لإزالة رموشك الاصطناعية لتجنب المزيد من الضرر الذي يمكن أن يلحق بالرموش الطبيعية.

نصائح لتقوية الرموش الطبيعية قبل وضع الاصطناعية:

إذا لاحظت أن رموشك تتساقط بشكل كبير، فيمكنك استخدام مصل نمو الرموش للمساعدة في تقوية خط الرموش الطبيعي قبل استخدام الرموش الاصطناعية، حيث يعمل هذا المصل على تقوية رموشك لتحمل الرموش الاصطناعية.