من الجفاف إلى الشحوب وانتفاخ العينين، كثيراً ما تُواجه بعض السيدات مشكلةً في البشرة كل صباح، وبجانب العديد من العوامل المحتملة، فإنَّ لروتين العناية بالبشرة تأثيراً كبيراً في ذلك، خاصة الروتين الليلي.

وإضافة لمختلف مكونات روتينكِ المعتاد، يُنصح بإضافة الزيوت التالية لروتين بشرتك الليلي:

زيت الجوجوبا

يأتي زيت الجوجوبا من بين أفضل المكونات للبشرة، وبجانب خفة قوامه، يُعدُّ زيت الجوجوبا مرطباً مثالياً للبشرة الدهنية والجافة ولا يسد المسام أو يُسبب حبوباً، كما يتميز بخصائص مضادة للأكسدة، تُعزز إنتاج الكولاجين.

زيت شجرة الشاي

يُساعد زيت شجرة الشاي في مكافحة العديد من مشاكل البشرة، مثل حَبَّ الشباب والصدفية والأكزيما، وغيرها، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة، كما يُساعد في تهدِئة البشرة الجافة والمتهيِّجة، مع ترطيب البشرة الدهنية أيضاً من دون زيادة دهونها، ويعمل كذلك كعلاج للحبوب.

إقرأ أيضاً:  5 خرافات خطيرة حول كريم الوقاية من الشمس.. توقفي عن تصديقها
 

زيت الأرجان

أحد أفضل الزيوت التي يُمكن استخدامها للعناية بالبشرة، ويُوصى بإضافته للروتين الليلي، فهو مصدر غني بفيتامين E، وذو فاعلية كبيرة في الترطيب ومحاربة الشيخوخة المبكرة، بجانب الحماية من المشاكل الجلدية، بما في ذلك الحبوب والصدفية والوردية.

زيت الزيتون

عادةً يرتبط زيت الزيتون بالعناية بالشعر، ولكنَّه رائع جداً أيضاً للبشرة، بفضل ثرائه بأوميغا 6 و9 ومادة السكوالين، ما يُعزز ترطيب البشرة، ويجعلها مشدودةً وذات مظهر أكثر شباباً، إذ يُحارب الشيخوخة والتجاعيد، ويُخفف أضرار أشعة الشمس.