عندما تكون الشمس مشرقة، ويكون الطقس دافئاً، فإن أول شيء يجب علينا فعله هو تطبيق واقي الشمس. وبغض النظر عما إذا كنا في فصل الشتاء أو الربيع أو الصيف أو الخريف، من المهم دائماً وضع واقي الشمس عندما نكون في الهواء الطلق لحماية بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية.
ويعتقد بعض الأشخاص أنكِ تحتاجين فقط إلى وضع كريم الوقاية من الشمس عندما تكونين مستلقية تحت أشعة الشمس مباشرة، أو عند تسمير البشرة، أو كنت مستلقية بجانب حمام السباحة، لكن من المهم في الواقع بالنسبة لك استخدام واقي الشمس 365 يوماً في السنة.
يعاني الكثير من الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة أو المعرضون لحب الشباب إيجاد كريم الوقاية من الشمس المناسب لبشرتهم. ويمكن أن تتسبب تلك المستحضرات وغيرها من المنتجات الزيتية في تراكم البثور داخل الجلد، وتمكين ظهور حب الشباب؛ لذلك يتجنب العديد من الأشخاص المصابين بحب الشباب استخدام الواقي الشمسي، والذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية ويضر بشرتهم بشكل أكبر. 
لهذا السبب من المهم للغاية قراءة جميع ملصقات منتجاتك ومعرفة ما بداخلها، للتأكد من أنها ستساعد بشرتك وتحميها في نفس الوقت!
إليكِ أفضل واقيات الشمس المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب. 
أول شيء تجب مراعاته عند محاولة العثور على واقي شمس (SPF) يناسب بشرتك المعرضة لحب الشباب هو واقي الشمس المعدني. 
وهناك نوعان مختلفان من واقيات الشمس: المعدني والكيميائي، إذ يحمي الواقي الشمسي المعدني بشرتك من الأشعة عن طريق إنشاء حاجز مادي، بينما يقوم الواقي الشمسي الكيميائي بذلك من خلال حاجز كيميائي.
ويؤدي استخدام واقي الشمس المعدني إلى تقليل التوهج عن طريق تقليل التفاعلات الكيميائية مع بشرتك.
التأكد من أن واقي الشمس الخاص بك خالٍ من الزيوت هو أمر حيوي أيضاً حتى لا يضر ببشرتك، فأحد واقيات الشمس التي يمكن أن تكون مفيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب هو "EltaMD UV Clear Facial Sunscreen"، وهذا المنتج مُدرج على أنه "رقم 1 موصى به من قبل أطباء الأمراض الجلدية" على موقع "أمازون"، وهو أيضاً ذو أساس معدني وخالٍ من الزيوت ومن العطور.
هناك منتج آخر هو "Cetaphil"، وهي علامة تجارية أخرى موصى بها للبشرة الحساسة، وواقي الشمس مثالي للاتي يبحثن عن تركيبة خفيفة وخالية من المواد الكيميائية، كما أن هذا الواقي خالٍ أيضاً من العطور والبارابين وأفوبينزون وأوكسي بنزون وأوكتينوكسات وبابا.
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي نيوتروجينا على واقٍ من الشمس مصمم خصيصاً لمن لديهن بشرة معرضة لحب الشباب، وواقي الشمس الخاص بهن خالٍ من الزيوت وغير "كوميدوغينيك"، لذلك لن يتسبب في حدوث ضرر أو انسداد المسام، رغم عدد مرات الاستخدام.