مشكلة انحصار الشعر أو تراجع الأطراف، مشكلة شائعة للغاية تضر بالعديد من الناس، لكن لا داعي للقلق حيث يمكنك إعادة إنماء الشعر ببعض الصبر، واتباع الخطوات التالية:

راجعي روتين عنايتك بالشعر 
عليك تدليك حواف شعرك مرة كل يومين لمدة شهرين دون توقف، لتحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة، ما يساعد شعرك على النمو.

راجعي تصفيفة شعرك 
يمكن أن تؤدي الضفائر إلى تراجع حواف الشعر، لذلك عليك تجنب مثل هذه التصفيفات على الفور، ويمكنك الاستعانة بالشعر المستعار؛ للحصول على الشكل الذي ترغبين فيه، دون الإضرار بشعرك الطبيعي.

راجعي المنتجات التي تستخدمينها 
احرصي على استخدام منتجات طبيعية تحتوي على 3 أو أكثر من منشطات النمو الطبيعية، مثل: الصبار، وزبدة الشيا، وزيت الخروع، وإكليل الجبل، والبيوتين، والجينسنغ، والمورينغا، واللافندر، والنعناع، وعشبة الليمون، والسنتيلا، والزنجبيل.

اغسلي شعرك بشكل متكرر 
تتراكم الزيوت الطبيعية ومنتجات الشعر وتلوث الهواء في فروة شعرك مع مرور الوقت، لذلك عليك أن تحرصي على غسل شعرك مرة في الأسبوع، أو كل أسبوعين، بشامبو خالٍ من الكبريتات بانتظام لتنظيف الرواسب.

راجعي نظامك الغذائي 
احرصي على تضمين الأطعمة التالية في نظامك الغذائي: سمك السلمون الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والمكسرات الغنية بالبروتين والبيوتين، والبيض الغني بالزنك والحديد، والجزر الغني بفيتامين أ، والخضراوات الداكنة الغنية بفيتامين أ وج، والعدس الغني بحمض الفوليك، والدواجن الغنية بالبروتين.