يعاني معظم الأشخاص، الذين أصيبوا بفيروس "كوفيد-19"، فقدان حاستى التذوق والشم بعد التعافي. وأفاد بعض الأشخاص بأن حاستي التذوق والشم لديهم لم تعودا إلى طبيعتهما حتى بعد أشهر من التعافي من المرض.

والخبر السار هو أنه يمكنك الحصول على مساعدة من بعض العلاجات المنزلية؛ لاستعادة حاستي الشم والتذوق.

في ما يلي 6 علاجات منزلية فعالة، تضمن لك عودة حاستي التذوق والشم إلى طبيعتهما بعد التعافي من فيروس كورونا المستجد:

زيت الخروع

ضع قطرة واحدة من زيت الخروع الدافئ في كل فتحة منخار، من الضروري القيام بذلك مرتين في اليوم؛ للحصول على أفضل النتائج.

هذه الممارسة مفيدة في القضاء على الالتهاب، وفقاً للمختصين:

الثوم

أضف 2 إلى 3 حبات ثوم مفرومة إلى كوب من الماء، ثم قم بغلي المكونات في قدر.

بمجرد أن يبرد الخليط، صفه تماماً واشربه، حيث يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لمركبات الثوم في علاج انسداد الأنف.

الليمون

أضف الليمون والعسل إلى كوب من الماء، حيث يمكنك شرب هذا الخليط على الفور. فهذا المشروب له رائحة حمضية قوية، ويمكن أن تساعد خصائص هذين المكونين في استعادة الطعم والرائحة.

الزنجبيل

خذ قطعة من الزنجبيل المقشر، وامضغها ببطء على فترات منتظمة.

إذا كنت لا تستطيع مضغ قطعة الزنجبيل مباشرة، فتناول شاي الزنجبيل يومياً، حيث إن رائحة الزنجبيل القوية تساعد على تعزيز حاستي الشم والذوق.

إقرأ أيضاً:  كيف تؤثر سرعة تناولك الطعام في وزنك؟
 

النعناع

خذ عشر أوراق نعناع، وأضفها إلى كوب ماء، قم بغلي المكونات في قدر، ثم قم بتصفية المحلول بمجرد أن يبرد وأضف إليه بعض العسل، وتناوله على الفور.

المكون الرئيسي لأوراق النعناع هو المنثول، وهو مضاد للالتهابات وللميكروبات بطبيعته، ويمكن أن يساعدك على استعادة حاستي الشم والذوق.

تناول كمية كافية من المياه

شرب الكثير من الماء يساعد في التخلص من السعال غير المرغوب فيه، كما يحافظ الماء على ترطيب الجسم. وهذا يمكن أن يساعد في تجنب مشاكل الشم والتذوق.