ليس هناك من ينكر أن الكثير من الناس يحبون أن تكون لديهم أسنان بيضاء، كما يفضلون رؤية الآخرين بأسنان ناصعة البياض أيضاً.

إن الحصول على أسنان بيضاء ليس فقط جذاباً من الناحية الجمالية لمعظم الناس، لكن له أيضاً سبب نفسي وراء ذلك.

وفقًا للدكتور داشر كيلتنر، أستاذ علم النفس في جامعة كاليفورنيا، فإن معظم الناس ينجذبون إلى الأسنان البيضاء، لأنها تبدو أكثر نظافة وصحة، مقارنة بالأسنان الملطخة أو الصفراء.

في حين أن اصفرار أسنانك ليس دائماً علامة على سوء نظافة الفم أو تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل غير لائق حيث يمكن أن يكون هناك العديد من العوامل المساهمة في ذلك، فإن وجود أسنان بيضاء يسمح للشخص بالشعور بالثقة بشأن ابتسامته. في الواقع، أثبت العلم أن الابتسامة الجميلة، جنباً إلى جنب مع الأسنان البيضاء اللؤلؤية، يمكن أن تساعد أيضاً الشخص في جذب شركاء رومانسيين محتملين.

علاوة على ذلك، يعتقد الناس أيضاً أن وجود أسنان بيضاء سيساعدهم في الحصول على مظهر أصغر سناً لأن جميع أسناننا تميل إلى أن تصبح صفراء وملطخة مع تقدمنا ​​في العمر.

كيف يمكنك تبييض أسنانك بشكل طبيعي دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال؟

بسبب الأسباب المذكورة، هناك طلب كبير بين الناس في جميع أنحاء العالم لجعل أسنانهم بيضاء ولامعة قدر الإمكان من خلال إجراءات مختلفة.

على الرغم من أنه يمكنك الحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية على الفور تقريباً من خلال إجراءات الأسنان، مثل: التحجيم والتلميع والتبييض، فإن هذه العلاجات غالباً تكون باهظة الثمن. ومع ذلك، هناك طرق أخرى لتبييض أسنانك بالطريقة الطبيعية دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام أنواع معينة من معجون الأسنان ومنتجات الأسنان وحتى العلاجات المنزلية لتحقيق ابتسامة أحلامك. ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه في حين أن العديد من منتجات تبييض الأسنان يمكن أن تمنحك النتائج المرجوة، إلا أنها قد لا تدوم طويلاً. أيضاً، قد يؤدي الإفراط في استخدام هذه المنتجات إلى إلحاق ضرر أكبر بأسنانك أكثر من نفعه من خلال إتلاف مينا الأسنان.

منتجات طبيعية لتبييض الأسنان

الفحم النشط

يعتبر الفحم النشط من أكثر منتجات تبييض الأسنان شيوعاً. كما يوضح موقع "هيلث لاين"، يمكن أن يساعد الفحم النشط في إزالة البقع من أسنانك بسبب طبيعته عالية الامتصاص. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد أيضاً في التخلص من السموم والبكتيريا في فمك.

يمكنك إما شراء معجون أسنان يحتوي على الفحم النشط أو استخدامه على شكل مسحوق.

وفقاً لإحدى الدراسات المنشورة في مجلة "Journal of Applied Oral Science" الطبية، يمكن أن يمنحك الفحم المنشط أسناناً أكثر بياضاً في غضون شهر.

إقرأ أيضاً:  علاجات منزلية لاسمرار اليدين
 

زيت جوز الهند

منتج آخر يمكن أن يساعدك في تبييض أسنانك هو زيت جوز الهند. وفقاً لموقع "هيلث لاين"، فإن طريقة استخدام الزيت تتطلب منك وضعه في فمك لمدة 10 إلى 30 دقيقة، ويمكن أن تقتل البكتيريا وتزيل البلاك من أسنانك.

صودا الخبز

أظهرت دراسة أجريت عام 2012 (عبر PubMed) أن خليط صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين فعال، أيضاً، عندما يتعلق الأمر بتبييض الأسنان وإزالة البقع.

ومع ذلك، لا ينبغي تنفيذ هذه الطريقة كثيراً، لأنها قد تلحق الضرر بمينا أسنانك.

خل التفاح

يمكن أن يساعدك استخدام خل التفاح أيضاً في الحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية، نظراً لطبيعته الحمضية، ويمكن لهذا الخل إزالة طبقات البلاك من أسنانك، ما يجعلها أكثر بياضاً. ومع ذلك، لا ينبغي استخدام خل التفاح بشكل متكرر بسبب الطبيعة الكاشطة للأحماض، والتي يمكن أن تلحق الضرر بمينا الأسنان، وتسبب تسوس الأسنان.