تحظى مناسبة عيد الأضحى المقبل باهتمام كبير من جانب الجمهور على مستوى الحفلات الغنائية، خاصة مع إعلان عدد من صناع الموسيقى في بعض الدول العربية عن عودة الحفلات الغنائية من جديد إلى بلادهم، وسط إجراءات احترازية مشددة، وذلك في إطار مواجهة انتشار فيروس "كورونا".
ويستعد عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي لإحياء مجموعة كبيرة من الحفلات في مصر ودول الوطن العربي، لعل أبرزها الإمارات والسعودية ولبنان والعراق وسوريا، وذلك بحضور الجمهور على المسارح بعد غياب وانقطاع عنها لفترة اقتربت من العامين بسبب فيروس كورونا.
وترصد "زهرة الخليج"، في السطور التالية، أبرز حفلات نجوم الغناء، التي تأتي في مناسبة مميزة، وهي المرة الأولى التي تقام فيها حفلات جماهيرية بعد لجوء المطربين للحفلات "الأونلاين"، وكان آخرها عيد الفطر الماضي.

الإمارات
تعود الحفلات الغنائية إلى الإمارات، وتحديداً في مدينة أبوظبي، حيث يحيي عدد من النجوم حفلات موسم عيد الأضحى، من بينهم: حسين الجسمي، وتامر حسني، وميريام فارس.
ويحيي تامر حسني حفله الغنائي في أبوظبي داخل صالة الاتحاد بجزيرة ياس، حيث يتم تنظيم الحفل من جانب دائرة السياحة والثقافة، وذلك يوم 23 يوليو الجاري.
وفي ذات اليوم والمكان، تحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس حفلاً غنائياً، أعلنت عنه عبر حسابها في موقع "إنستغرام"، حيث كتبت: "كتير مبسوطة ومحمسة لالتقي فيكم #في_أبوظبي، شاركوني الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بالاتحاد أرينا في #ابوظبي يوم الجمعة 23 يوليو 2021".

 

وفي إمارة دبي، تحيي الفنانة اللبنانية يارا، والفنان العراقي سيف نبيل، أمسية غنائية هي الأضخم من نوعها، وذلك يوم الأربعاء 21 يوليو، على مسرح Festival Arena Dubai.

 

وأعلن نجم الغناء ملحم زين، عبر حسابه في موقع "إنستغرام"، عن حفل غنائي يقام بفندق المريديان في دبي، يجمعه بالفنان اللبناني وائل كفوري والمطرب محمد خيري، حيث قال: حفل من العمر.. ويارب كل أيامكم أعياد فندق المريديان - دبي الجمعة 23 يوليو/تمّوز.

 

مصر
ولأن الفترة الحالية تشهد نشاطاً فنياً للنجم المصري تامر حسني، فقد تعاقد على حفل آخر في مدينة العلمين بمصر، حيث يقام الحفل في 21 يوليو الجاري، كما يحيي الفنان اللبناني وائل جسار، برفقة أمينة ومحمود الليثي، حفلاً غنائياً في ذات اليوم 21 يوليو، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "الماسة" الغنائي.

 

وأعلن وائل جسار عن حفل غنائي آخر في مدينة الإسكندرية بمصر، على أن يقام الحفل في فندق تيوليب، وذلك يوم 22 يوليو الجاري، ومن المنتظر أن تشاركه الحفل المطربة الشابة آية عبدالله.

 

وروجت آية عبدالله الحفل من خلال مشاركة "بوستر" الحفل عبر حسابها في موقع "إنستغرام"، فكتبت: "أول مفاجأة قولتلكم عليها هي حفلتي أنا والفنان وائل جسار ان شاء الله تالت يوم العيد الخميس 22 يوليو في فندق تيوليب في اسكندرية الحفلة هتكون 9 ونص مساء ويلا بينا نحتفل بالعيد سوا".

 

ويلتقي المطرب المصري، علي الحجار، جمهوره في حفل غنائي يقام على مسرح دار الأوبرا المصرية، يوم 29 يوليو الجاري.
وفي ذات اليوم، يحيي المطرب هشام عباس حفلاً غنائياً على المسرح المكشوف في مركز الفنون، التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية.
وضمن فعاليات "مهرجان الصيف الدولي التاسع عشر"، الذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، يقود المايسترو سليم سحاب حفل المطرب المصري مدحت صالح، الذي يحيي حفلاً غنائياً يوم 24 يوليو الجاري على مسرح القاعة الكبرى.
وتلتقي النجمة المصرية أنغام جمهورها على مسرح مركز المنارة في منطقة التجمع الخامس، حيث تحيي حفلاً غنائياً كبيراً، يوم 30 يوليو الجاري.

 

السعودية
وفي المملكة العربية السعودية، تقام حفلات صيف جدة، التي يحييها مجموعة من نجوم الغناء في الوطن العربي، تزامناً مع عيد الأضحى، حيث يستعد النجم السوري جورج وسوف، لإحياء حفل غنائي ضخم في السعودية، هو الأول له في المملكة.
ونشر جورج وسوف بوستر الحفل عبر حسابه في موقع "إنستغرام"، وعلق قائلاً: "لأول مرة بلتقي فيكم جمهور السعودية الغالي على قلبي يوم الجمعة 23 يوليو في جدة.. وكل الشكر والتقدير لهيئة الترفيه، ولأخي العزيز أبو ناصر على الدعوة، وللشركة المنظمة (بنش مارك)".

 

وعلى مسرح جدة سوبردوم، ستكون المطربة أنغام على موعد مع جمهورها في السعودية لإحياء حفل غنائي، وذلك يوم السبت 24 يوليو الجاري، حيث روجت الحفل عبر حسابها في موقع "إنستغرام".
وعلقت أنغام، قائلة: "أهلي وأحبابي جمهور المملكة العربية السعودية وحشتوني جدا أسعد بلقائكم في جدة".

وفي ذات اليوم 24 يوليو، يستعد الفنان محمد الشرنوبي لإحياء حفل غنائي في المملكة العربية السعودية، ضمن حفلات صيف جدة وسيقام على مسرح جدة سوبردوم.
وكتب محمد الشرنوبي، عبر حسابه في موقع "إنستغرام"، قائلاً: "جمهور السعودية الحبيب، مستنيكم يوم السبت 24، في حفل مميز على مسرح جدة سوبردوم.. انا متحمس جدا، وانتم؟!".

لبنان وسوريا والعراق
وفي لبنان، تقام عدة حفلات غنائية أيضاً، ابتهاجاً بعيد الأضحى، حيث أعلن ملحم زين عن حفل غنائي، يجمعه بالمطرب عاصي الحلاني، والمطرب نادر، حيث نشر "بوستر" الحفل عبر حسابه في موقع "إنستغرام"، وكتب قائلاً: "أحلى عيد في بيروت 22 July"، مضيفاً "أن الحفل يقام في Hotel St. George - Beirut".

ويحيي النجم جوزيف عطية حفلاً غنائياً في مدينة حمص السورية، وذلك يوم الخميس 22 يوليو، حيث نشر "بوستر" الحفل عبر حسابه في موقع "إنستغرام"، وكتب قائلاً: "لاقوني بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحمص في سوريا يوم الخميس 22 يوليو، بنادي المهندسين والأطباء".

 

وتحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس حفلاً غنائياً في مدينة أربيل بالعراق، وذلك يوم الجمعة 30 يوليو في قاعة البيضاء، حيث قالت في تعليقها على "بوستر" الحفل الذي نشرته عبر حسابها في موقع "إنستغرام": "متشوقة لرؤيتكم".