مع بدء تخفيف قيود السفر الخاصة بفيروس كوفيد -19، بدأ العديد من الأشخاص حول العالم مرةً أخرى، جعل السفر جزءاً من خططهم الصيفية. 
 ولكن بعد أكثر من عام من عمليات الإغلاق، قد يشعر الكثيرون بالتشتت، بشأن كيفية الاستعداد لتلك الرحلة التي طال انتظارها. 
 في هذا التقرير، نُقدِّم لكِ أفضل الطرق والنصائح لتجهيز ملابس السفر.

 فرز الملابس
 قبل تجهيز حقيبة السفر، يجب عليكِ فرز ملابسكِ وتحديد الأساسيات، وما تحتاجين إليه وما لا تحتاجين إليه، ليست كل الملابس تخدم نفس الغرض، ولا تحمل نفس الأهمية. 
 يمكنكِ فرز العناصر حسب المادة والموسم والقطع، وتُعتبر طرق الفرز الأكثر فعالية لمنع الفوضى.

 اختيار طريقة تعبئة الملابس المناسبة
 تنظيف الملابس وترتيب كل شيء هو الخطوة الأولى، الآن بعد أن قمتِ بفرز وتنظيف الملابس، أصبح لديكِ كل ما تعتمدين عليه في السفر، حان الوقت للتفكير في كيفية التخطيط لنقل هذه العناصر. 
 لحسن الحظ، هناك طرق مختلفة للقيام بذلك؛ اعتماداً على نوع الملابس وطريقة حملها؛ فيمكنكِ استخدام الصناديق الكرتونية: هذه الصناديق ممتازة لتعبئة الملابس المطويَّة.
 كما يمكنكِ أيضاً الاستعانة بحقائب السفر وأكياس القماش القوي، فهي بديل ممتاز للصناديق الكرتونية التي يُمكن أن تُساعد في تغليف الملابس والأحذية، وللاستعانة بأكياس قابلة للشفط ضعي ملابسكِ فيها، وضعِيها أسفل حقيبة السفر، ثم تأكدي من خلو الكيس من أيّ أطراف حادة قد تُؤدي إلى تمزّقه.

 طريقة طيّ الملابس
 هناك العديد من طرق الطيّ التي تجب مراعاتها، ولكنّ هذه بعض أكثر طرق الطيِّ فائدةً لتجربتها؛ قومي بلفّ الفساتين والتنانير بدلاً من طيَّها، حتى لا تستحوذ على مساحة كبيرة داخل حقيبتكِ، قومي بلف البناطيل والجينز، وضعيها أسفل شنطة السفر. 
 أما بالنسبة للجوارب، فضعيها مطويةً داخل الحذاء، ثم ضعي الأحذية داخل قبعة الحمام أو أكياس بلاستيكي؛ حتى لا تُؤدي إلى اتساخ ملابسكِ.
 استخدمي طريقة اللف العسكري، فهي الأفضل للأشياء الصغيرة أو الحساسة. أما بالنسبة للعطور والمكياج، فضعيها في جوارب صوفية لحمايتها من التلف.

 حِيل للحفاظ على أدوات التجميل والمكياج
 قبل كل شيء، هناك العديد من المتاجر التي تقوم ببيع أدوات النظافة الشخصية من الشامبو وغيره في عبوات صغيرة، يُمكنكِ حملها بكل سهولة، وفي حال لم تستطيعي الحصول عليها احتفظي بهذه العناصر في حقيبة صغيرة، ولا تنسِ أبداً كريمات BB ، التي تجمع بين كريم الأساس والمرطب والواقي من الشمس.
 أما بالنسبة لأدوات المكياج، فيمكنكِ لفَّها بأكياس قوية لعدة مرات، ووضعها في منتصف الملابس؛ للحفاظ عليها من الكسر أو التلف، أمَّا الإكسسورات، فيُمكن وضع العقود الطويلة داخل أكياس بلاستيكية محكمة الغلق، أمّا القطع الصغيرة من الإكسسورات فيمكنكِ وضعها داخل ورقة النايلون، ثم قومي بطيها.

 المزيد من النصائح حول أفضل الطرق لتعبئة الملابس قبل السفر:
 -ضعي دائماً الأشياء الثقيلة أسفل الحقيبة والأشياء الخفيفة في الأعلى.
 -قومي بتنظيف الملابس قبل التحرك؛ لمنع الروائح، وجعل عملية التفريغ أكثر سهولة.
 -تذكري تبطين حقائب السفر وصناديق الكرتون بورق التغليف لحماية الملابس.
 وبالنسبة للمحتويات القابلة للتحطم، لا تلفِّيها بأوراق أو أكياس؛ لأن هذه لن تحميها، كما أنَّها ستأخذ مساحة كبيرة من الحقيبة. كل ما عليكِ فعله هو الاستفادة من ملابسكِ القطنيَّة للفّ هذه الأغراض.