تترك تغيُّرات الفصول تأثيرات مختلفة على بشرتنا، ولكن أكثرها إثارة للخوف هو ظهور حَبّ الشباب، وذلك عندما ترتفع مستويات الرطوبة ويرتفع إنتاج الزهم لدينا بشكلٍ مُفرط.
هذا لا يؤدي فقط إلى زيادة إفرازات الدهون في الوجه، ولكن أيضاً إلى تراكم الأوساخ على سطح الجلد، مما يُسبب انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب. في التقرير التالي نُوضِّح كيفية علاج تلك المشكلة باستخدام سيروم شجرة الشاي، الذي يُمكنكِ تحضيره في المنزل، وبكل سهولة.

كل ما يُمكننا فعله هو إعطاء بشرتنا مزيداً من الاهتمام الذي تحتاجه للابتعاد عن حَبّ الشباب؛ لهذا، تحتاجين إلى إضافة زيت شجرة الشاي إلى روتين العناية بالبشرة، حيث جرى استخدامه منذ زمن سحيق لخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات؛ فهو لا يقتل البكتيريا المُسببة لحَبّ الشباب فحسب، بل يُهدِّئ أيضاً التهيُّج الذي قد تُعانين منه. 
إليكِ كيفية تحضير مصل شجرة الشاي في المنزل.

المكونات:
- زيت شجرة الشاي (10 قطرات)
- زيت إكليل الجبل (5 قطرات)
- الجلسرين (5 قطرات)
-الصبار (2 ملاعق صغيرة)

طريقة التحضير:
الخطوة الأولى: خذي ورقة الصبار ونظّفي سطحها بشكل صحيح باستخدام الماء، وسيضمن ذلك عدم انتقال أيّ أوساخ أو جُزيئات إلى الجلّ الذي يتم استخراجه. بعد ذلك، قومي بقطع الورقة من الوسط وكشط الجلّ باستخدام ملعقة خشبية، ثم أضفي هذا الجلّ إلى وعاء.
الخطوة الثانية: أضفي زيت شجرة الشاي وزيت إكليل الجبل إلى الوعاء، حيث تعمل هذه الزيوت الأساسية بشكل أفضل عند استخدامها باعتدال، فإذا تم استخدامها بشكل زائد أو من دون تخفيف، فإنّها تُسبب ضرراً للجلد على شكل حروق واحمرار وتهيُّج؛ لذلك، لا تضفي أكثر من بضع قطرات من هذه الزيوت العطرية إلى المصل.
الخطوة الثالثة: أضفي الجلسرين إلى هذا الخليط في الوعاء، واخلطي جميع المكونات معاً.
وأخيراً: سيروم زيت شجرة الشاي أصبح جاهزاً، يُنصح بحفظه في زجاجة صغيرة، ووضعه في الثلاجة؛ حتى لا يفسد، ويُمكن استخدامه لفترة أطول من الوقت.