كشفت الفنانة المصرية آيتن عامر عن تلقيها العديد من العروض السينمائية، مُؤكدةً أنَّها قرأت أكثر من سيناريو للاختيار من بينها لتعود به إلى السينما، إلا أنَّها لم تتحمس لأيٍّ من تلك الأفلام أو تجذبها فكرتها.
 وأبدت آيتن عامر حماسها للعودة إلى السينما، ولكن بأفكارٍ جديدة، وبعيدة عن الحبكات المتكررة في جميع الأفلام.
 وقالت آيتن، في تدوينة عبر حسابها في "تويتر": "منذ فترة يتم عرض أفلام عليَّ، ولكن للأسف ولا فيلم تحمَّست له، أتمنى يكون لدينا أفلام جميلة كثيرة، وموضوعاتها غير مكررة، حتى يعود الجمهور إلى دور السينما".

 

 يُذكر أنَّ آخر أعمال "عامر" في السينما كان فيلم "علي بابا" الذي احتفلت الشهر الماضي بتصدُّره قائمة الأكثر مشاهدة على منصة "نتفليكس" في مصر؛ إذ نشرت عبر صفحتها في "انستغرام"، صورةً من الفيلم تجمعها بكريم فهمي، بالإضافة إلى صورة أخرى من منصة "نتفليكس"، تُبرز تصدُّر الفيلم قائمة الأكثر مشاهدة على المنصة في مصر، علماً بأنَّ الفيلم عُرض على شبكة OSN لأول مرة في تاريخ 28 مارس 2018.
 فيلم "علي بابا" يُعرض حالياً على منصتي "شاهد VIP" و"نتفليكس"، وتدور أحداثُه في إطار كوميدي حول شخص انتهازي يُدعى "علي"، يسعى لتحقيق مصالحه الشخصية حتى لو كانت على حساب الآخرين، ويتغير كل شيء بعدما يتفاجأ بوجود ابنة له (آيتن عامر) في سنِّ العشرينات، وتبدأ المواقف الكوميدية التي يُواجهها.
 وبجانب آيتن عامر، يُشارك في بطولة فيلم "علي بابا": كريم فهمي، محمد ثروت، صبري فواز، دارين حداد وتامر هاشم، وهو من تأليف كريم فهمي، وفادي أبوالسعود، وإخراج وليد الحلفاوي.
 ويبدو أنّ آيتن عامر تنوي الاتجاه إلى السينما بعد تجربتها الدرامية الأخيرة من خلال مسلسل "وكل ما نفترق"، الذي عبّرت عن ندمها للمشاركة فيه، وعُرض ضمن ماراثون دراما رمضان 2021، وتقوم ببطولته الفنانة المصرية ريهام حجاج، لاسيما أنَّ عامر وحجاج وقعت بينهما خلافات على مدار أيام التصوير، ووصلت لساحة مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرت آيتن أنها ترى نفسها أكبر بكثير من العمل في هكذا مسلسل، معتبرةً مشاركتها فيه غلطة وندمت عليها، ولن تكررها مطلقاً.
 واقتحمت آيتن عامر عالم الغناء للمرة الأولى، وانتهت مؤخراً من تسجيل أغنية بعنوان "بناقص" من كلمات تامر حسين وألحان وليد سعد، وتوزيع ياسر أنور.