قد يُساعد تناول بعض الوجبات الخفيفة الصحيّة في مقاومة الشعور بالجوع، واستبداله بالشبع والامتلاء، حتى لو كان ذلك في وقت متأخر من الليل.
ويلفت التقرير إلى ضرورة تضمين بعض هذه الوجبات ضمن عناصركِ الغذائية المحفوظة أو المجمدة في ثلاجتكِ التي يمكنكِ شراؤها أو صنعها في المنزل.

آيس كريم بزبدة الفول السوداني
من أجمل الوجبات الخفيفة التي تتغلب على شدة الحرارة، مقارنة بالآيس كريم العادي. 
يمنحكِ الزبادي اليونانية المغلف بالشوكولاتة جرعةً صحيةً من بروتين بناء العضلات إلى جانب مكافحة الجوع، بالإضافة إلى دعم صحة الجهاز الهضمي بشكل أفضل، ويُمكن تناوله مع نكهات من البندق إلى الفراولة.

الجبن القريش
يُساعد تناول الكازين المتضمن في الجبن القريش قبل النوم، في تعزيز تعافي العضلات ونموها. وفي هذا الإطار يُعدُّ مفيداً بشكل خاص لمن يمارسون أيضاً تدريبات المقاومة، كما يضم أحماضاً أمينية تُفيد العضلات.

سلطة البنجر المقرمشة
يُوفر هذا المزيج الحلو المقرمش توازناً قوياً من الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية، كما يُكسبه إضافة النعناع له طعماً منعشاً.

الفشار
يجب التفرقة بين الفشار الذي تجده في دور السينما، الذي يحتوى على سعرات حرارية كبيرة، وبين الفشار الصحي الذي يُعدُّ خياراً رائعاً لتناول الوجبات الخفيفة الليلية.
تحتوي الكربوهيدرات الموجودة في الفشار على حمض التربتوفان الأميني، الذي يُؤدي بدوره إلى زيادة هرمون السيروتونين، أو ما يُعرف بهرمون السعادة في الجسم، والذي يُحفِّز عملية النوم.

كرات زبدة الفول السوداني بالشوكولاتة
يُحفِّز هرمون الميلاتونين الموجود بكرات زبدة الفول السوداني المحشوة بالشوكولاتة، إفراز الهرمونات في الجسم، كما يُساعد في التحفيز على النوم. ومن المعروف، على نطاق واسع، أن النوم يلعب دوراً حيوياً في أداء التمارين.

كعكة الشوكولاتة
يُمكن أن يُؤدي تناول قطعة كبيرة من الكعك ليلاً إلى امتلاء المعدة بالسعرات الحرارية، لكن قد يكون الأمر أقل وطأة إذا كنتِ تتناولين هذا الكعك المصنوع من الشوفان والحبوب الكاملة ممزوجاً برقائق الشوكولاتة الداكنة.
يُمكن أن تحتوي كل الكعكة على 10 جرامات من البروتين، وما لا يزيد على 6 جرامات من السكر المُضاف، فيما يستقى مذاقه الحلو من التمر الطبيعي. 
بالإضافة إلى ذلك، يُمكن تناول الكعك في ثلاث نكهات: شوكولاته زبدة الفول السوداني، وكعكة الشوكولاتة، وبالطبع رقائق الشوكولاتة.