دخلت نقابة المهن التمثيلية في مصر، والتي يرأسها الفنان أشرف زكي، على خط الأزمة التي أثارتها الفنانة المصرية حلا شيحة مؤخراً وأحدثت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما هاجمت مواطنها الفنان تامر حسني، بعد طرح فيديو كليب أغنية "بحبك" من فيلمهما السينمائي "مش أنا" الذي يُعرض في دور السينمات حالياً، وتصريحاتها عن نجوم الفن بقولها إن فتنة الشهرة أعمتهم.
وأصدر مجلس إدارة المهن التمثيلية بياناً شديد اللهجة، رفض فيه ما حدث بشكلٍ قاطع، مبيّناً أنّ هناك فكراً ظلامياً لا بد من التخلُّص منه، وأنّ النقابة لن تقف صامتةً على ما يحدث، مُلمحاً للفنانة حلا شيحة من دون ذكر اسمها، لكنّه أشار لها بالتصريح عن من يعتزلون الفن ويعودون.
وجاء في البيان: "يُعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأنَّ الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة".

وأضاف البيان: "ويُعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنّه لن يقف ساكناً أمام محاولات تشويه الفن والإبداع، الذي يُعدّث أحد المؤشرات الثقافية والتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يُؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنّما يُعبِّر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تُعبِّر إلا عن ذاتها".
واختتمت النقابة بيانها بالقول: "يهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يُريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر، في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى".

وتعرّضت حلا شيحة لانتقادات شديدة وهجومٍ واسع وسخرية من قبل زملائها الفنانين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما أعلنت تبرؤها من فيلم "مش أنا" الذي يُعرض حالياً في دور العرض السينمائي، وانتقادها الشديد لنجم الفيلم تامر حسني، بعدما نشر كليب أغنية "بحبك" على "يوتيوب" لاحتوائه على مشاهد لها وصفتها بالجريئة، صورتها قبل زواجها من المنتج والداعية الإسلامي معز مسعود. 
وأبدى عدد كبير من زملائها الفنانين غضبهم الشديد من حديث حلا شيحة، الذي اتهمت خلاله تامر حسني بعدم الوفاء بوعده، بحذف بعض المشاهد من الفيلم، وطالبته والفنانين بالتوبة، عندما قالت: "أنتم جواكم خير، بس فتنة الشهرة عامية عينيكم".
وطالبها عدد من نجوم الفن والعاملين بالمهنة بالاعتزال وإعادة المبلغ الضخم الذي حصلت عليه جرَّاء تصوير مشاهدها في الفيلم، وكان في مقدمتهم المخرج محمد العدل، الذي هاجمها قائلاً: "يا ريت بس لما تطلقي مترجعيش تقولي عايزة أمثل تاني يا أستاذة حلا".