تجمع منصة "عروض أبوظبي"، تحت مظلتها، أكثر من 20 مركز تسوق، و3500 متجر تجزئة، تتوزع في مختلف أنحاء أبوظبي، بهدف الارتقاء بالقطاع، من خلال إعداد حملات استراتيجية، تشمل عروضاً ترويجية وتجارب وفعاليات.

وانسجاماً مع رسالة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، الرامية إلى تقديم تجارب وعروض تجزئة منقطعة النظير، لجميع سكان وزوّار الإمارة، تحرص "عروض أبوظبي" على إطلاق حملات تجزئة وتنظيم فعاليات على مدار العام، توفر لزوار وسكان الإمارة، على حد سواء، تجارب مذهلة أبعد من مجرد التسوق، ترسخ مكانة العاصمة الإماراتية وجهة دولية رائدة للتسوق والسياحة. 

وتعد حملة "موسم أبوظبي للتسوق" واحدة من أكبر الحملات التي تنظمها عروض أبوظبي، والتي تمتد على مدار 11 أسبوعاً،  حتى 31 أغسطس المقبل.

الحملة التي تنظم تحت عنوان "صيف الأناقة وعروض الصيف"، توفر للمشاركين فرصة الاستمتاع بالحصول على حسومات رائعة وتجارب تفاعلية، وتشمل أيضاً تعاوناً مع مصممين وعلامات تجارية عالمية ومحلية. كما يشارك عدد كبير من الضيوف رفيعي المستوى، بينهم محررة الموضة الشهيرة وأيقونة أزياء الشارع، آنا ديلو روسو، ومديرة مجلات الأزياء العالمية، آنيا زيوروفا.

وفي هذا الموسم، أولت "عروض أبوظبي" اهتماماً خاصاً للمصممين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات، الذين تعتبرهم عمود هذه الصناعة، لإدراكها أن الموهبة التي تزدهر محلياً هي التي تمنح المدينة فرادتها وتميزها، وأن الإمارات تزخر بالعلامات التجارية الواعدة في عالم الموضة.

لهذا، نظمت "عروض أبوظبي" جلسة تصوير خاصة مع فرقة البوب المشهورة عالمياً "ناو يونايتد"، لتسليط الضوء على المصممين الموهوبين في الإمارات، الذين زينوا بابتكاراتهم إطلالات أعضاء الفرقة. 

مواهب محلية

غالباً تطغى الصور النمطية، عند الحديث عن صناعة الموضة في المنطقة. لكن، هنا، نسعى إلى تسليط الضوء على ثلاث مصممات، وصلن بإبداعاتهن وابتكاراتهن إلى العالمية، مع حفاظهن على خصوصية المنطقة، وحساسيتها الثقافية: 

سارة تميمي 

سارة تميمي، علامة تجارية مقرها أبوظبي تواصل التجديد، وتتميز بجرأتها في القصّات والأقمشة والتصاميم المبتكرة، التي تصفها المصممة بأنها "رفاهية قابلة للارتداء". وتتمثل رؤية سارة تميمي في ابتكار ملابس مطبوعة بأسلوب عالمي وأناقة خالدة، وتعكس العلامة طاقة الحياة الحضرية، مع تقدير واحترام واضحَيْن للماضي. 

تقول سارة تميمي: "النظر إلى صور من العصور القديمة، ومشاهدة كيف كانت النساء يرتدين أزياء أنيقة وعصرية، يجعلانني أشعر بالحنين إلى ما تمثله الملابس، فكل قطعة تعبر عن الخلود، وعن أسلوب فكري وثقافي، وتعكس الهوية بطريقة أنثوية فاخرة".

لهذا، عزمت سارة تميمي على إعادة عظمة الماضي إلى الحاضر، من خلال حبها استكشاف الأقمشة الفريدة والأنسجة الفخمة، فصممت مجموعتها من خلال المزج بين التصاميم المحتشمة والجريئة، مع اهتمام واضح بجميع التفاصيل؛ لخلق إبداعات ساحرة لا تُنسى. @saratamimiofficial

حمدة الفهيم

رحلة المصممة حمدة الفهيم، المقيمة بأبوظبي، في عالم الموضة، هي رحلة اتباع الفطرة وتلبية لدعوتها الحقيقية في هذه الحياة.  ترعرعت الفهيم في العاصمة أبوظبي، وتخرجت في كلية الفنون والعلوم، وبدأت حياتها المهنية كمصممة داخلية، لكن قلبها كان يميل إلى الموضة منذ سن مبكرة للغاية.

برزت موهبتها في تصميم وحياكة الملابس في فترة طفولتها، فكانت في سن الثانية عشرة ترسم تصاميم أزياء مبتكرة، وتحولها بيدها إلى حقيقة. ولأنها شخصية مبتكرة ومبدعة، استخدمت الفهيم جميع المواد التي كانت تقع بين يديها، لتصمم مجموعاتها الأولى.

وبمرور السنوات، تطورت حمدة لتصبح مصممة أزياء متخصصة في ملابس السهرة المتألقة، التي تجمع في تفاصيلها بين الجمال الشرقي والغربي، في مزيج ملهم ومبدع، أنتج قطعاً فنية رائعة الجمال.

وتولي حمدة التفاصيل الكثير من الاهتمام في كل خطوة من خطوات التصميم، ويظهر ذلك جلياً في ثراء قماش الأورغانزا، ورقة الدانتيل، وفي التطريزات المعقدة بالترتر، وغيرها. @hamdaalfahim

"Bespoke"

في عام 2019، أنشأت مريم القبيسي علامة "Bespoke" الإماراتية، ومقرها أبوظبي، لتروي شغفها بالتصميم. وتدرك القبيسي مدى قوة تأثير إطلالة بفستان ساحر ومذهل؛ لهذا تخاطر دائماً بتصاميم أزياء وفساتين تسلب الأنفاس، حتى عرفت بجرأتها ونهجها الذي لا تساوم عليه في عملية الإبداع. 

في مجموعتها الأخيرة "الأرض"، لجأت القبيسي إلى سحر جمال الطبيعة؛ لتستوحي منه تصاميم فساتين أخذتنا في رحلة ملهمة إلى عالم الكثبان الذهبية الناعمة، والأنهر المتموجة، والغابات المورقة الساحرة.  @bespokeae

لمزيد من المعلومات عن "عروض أبوظبي" يرجى زيارة الموقع التالي:

https://retailabudhabi.ae

تابعونا على:

فيسبوك: RetailAbuDhabi

إنستغرام: @RetailAbuDhabi

تيك توك: @InAbuDhabi

يوتيوب: Retail Abu Dhabi