يعاني الكثيرون منا مشاكل في التعامل مع البشرة الجافة، وفي حين أن هناك العديد من العلاجات والمنتجات الجلدية الجاهزة للاستخدام، فإن مقشر الجسم بمكونات طبيعية سيساعدك على ترطيب بشرتك دون التعرض لخطر المواد الكيميائية.

وكما نعلم يتمتع مقشر الجسم المصنوع من مكونات طبيعية أيضاً بميزة إضافية تتمثل في إمكانية تخصيصه وفقاً لمتطلباتك، لذلك، إذا كنت تبحثين عن ترطيب بشرتك وتجربة تأثير الاسترخاء، فإن زيت الخردل ومقشر الجسم بالكركم هما ما تحتاجينه.

فوائد زيت الخردل والكركم للبشرة

يمتلك زيت الخردل خصائص مضادة للميكروبات، ويمنع الجلد من نمو البكتيريا الضارة، مثل Escherichia coli وStaphylococcus aureus. ومن المعروف أيضاً أن هذا الزيت يحسن الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يحتوي زيت الخردل على مركب كيميائي يسمى "أليل إيزوثيوسيانات"، والذي يوفر تأثيراً مريحاً ويقلل آلام الجسم، كما أنه غني بـ"حمض ألفا لينولينيك"، وهو حمض أوميغا 3 الدهني، الذي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب.

ولزيت الخردل خصائص تقشير ممتازة يمكن أن تساعدك في التعامل مع مشاكل البشرة المتعددة، دفعة واحدة! ويمكن أن يساعد تطبيقه على منح البشرة المزيد من التوهج وتقليل حب الشباب والندبات، حيث يعمل على فتح مسام الجلد وتنظيف الأوساخ والزيوت من الجلد، ويمكنه أيضًا تقليل عيوب الجلد، وتفتيح البشرة.

إقرأ أيضاً:  من مطبخك.. اصنعي مجموعة من مقشرات الشفاه بطريقة سهلة وطبيعية
 

إليك ما تحتاجين إليه لعمل زيت الخردل ومقشر الجسم من المنزل:

- 4 ملاعق صغيرة من دقيق غرام.

- 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم.

- ½ ليمونة.

- ملعقة صغيرة من الزبادي.

 - ملعقتان صغيرتان من زيت الخردل.

 إليك طريقة عمل مقشر زيت الخردل للبشرة الجافة

- سخني زيت الخردل لمدة 2 إلى 3 دقائق، والآن، اخلطي الكركم ودقيق الحمص وقلبي جيداً.

- اعصري الليمون في خليط الزيت وأضيفي الزبادي، اخلطي المكونات جيداً لتشكيل عجينة.

- ضعي العجينة برفق على جميع أنحاء الجسم وقومي بالتدليك لمدة 5 إلى 10 دقائق.

- اتركي المقشر يجف لمدة 15 دقيقة أخرى، ثم قومي بفركه بحرص، واستحمى بماء فاتر.

سيساعدك استخدام مقشر الجسم هذا مرتين في الأسبوع على الأقل على توفير الفوائد المثلى لك، ويعمل مقشر الجسم هذا على ترطيب بشرتك وتقشيرها وإعطائها توهجاً طبيعياً.