لا تعتبر الخدود الممتلئة مقياساً جمالياً بالنسبة للأنثى، حيث تسبب لها ضيقاً، وعندما تتراكم الدهون على الوجه، فإنها تجعل الشخص يبدو ممتلئاً، ويعتبر تقليل دهون الوجه مهمة شبه مستحيلة، إلا أن هناك طرقاً أخرى يمكنها أن تعمل على توحيد مظهر وجهك بشكل فعال.

فقدان الوزن

ينعكس إنقاص الوزن الكلي على الوجه أيضاً، ويعتبر فقدان الوزن الخطوة الأولى لتقليل دهون الوجه، ويمكن القيام بذلك عن طريق تمارين القلب، مثل: المشي والجري وركوب الدراجات والقفز، وبعض التمارين العديدة التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بسرعة.

تمارين الوجه

تعتبر تمارين الوجه مفيدة في تنحيف الوجه، ويمكن ممارسة تمارين شد الشفاه وتمارين رفع الذقن، وتعمل هذه التمارين على إعطاء خط حاد للفك وذقن أكثر تحديداً، ويمكن أيضاً تجربة بعض أوضاع اليوغا، مثل: simha mudra وjivha mudra، وتعطي هذه الأوضاع نتائج إيجابية.

إقرأ أيضاً:  هذه المكملات الغذائية تسبب أخطاراً خفية لصحتكم.. فاحذروها
 

تناول كمية كافية من الماء

يعمل تناول كمية كافية من الماء على تقليل استهلاك السعرات الحرارية، ويعتبر تناول الماء مهماً ليس فقط لفقدان الوزن، ولكن أيضاً للوقاية من الأمراض.

وغالباً تظهر الوجوه منتفخة وممتلئة؛ بسبب احتباس السوائل، ويساعد شرب المزيد من الماء في تقليل احتباس الماء في الجسم، كما أنه طريقة ذكية للتخلص من آلام الجوع، وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أقل.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى زيادة الوزن، حيث تؤثر قلة النوم في مستويات بعض الهرمونات التي تعزز الشعور بالجوع والامتلاء، ويبدو أن قلة النوم تزيد مستويات هرمون الغريلين الذي يحفز الشهية وانخفاض مستويات هرمون اللبتين الذي يلعب دوراً مهماً في استهلاك الطاقة وتنظيم استهلاكها، بما في ذلك الشهية والتمثيل الغذائي.

ويتناول الشخص الذي يعاني قلة النوم المزيد من الطعام؛ ويلجأ إلى الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أعلى.

لذا، فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم في منع زيادة الوزن، ما يساعد في تقليل كمية الدهون في الوجه.

تقليل تناول الملح

تتسبب الأنظمة الغذائية الغنية بالملح في احتفاظ الجسم بالماء، ما يظهر في شكل تورم وانتفاخات بأجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الوجه.