تعتبر تجربة التسوق ممتعة، لكنها يمكن أن تمثل عملاً روتينياً يؤثر في صاحبه عند اختيار المنتجات الجيدة والملائمة، ومحاولة الابتعاد عن غير ذلك.

ويرجح الخبراء شراء مجموعة من المنتجات، والاستغناء عن أي أطعمة غير صحية، يمكن أن تدمر أي خطة غذائية، ومن ضمنها:

اللحم البقري

بشكل عام، يعتبر اختيار اللحوم البيضاء أفضل من الحمراء، وتحتوي اللحوم الحمراء على دهون مشبعة وكوليسترول، وفي حال استهلاكها بكميات كبيرة، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية يتزايد.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية مثل الصودا على نسبة عالية من السكر، وتعمل الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر على تقليل التنوع الميكروبي في القناة الهضمية بعد أسبوع واحد فقط، ويرتبط فقدان التنوع الميكروبي في الأمعاء بمعظم الأمراض البشرية.

إقرأ أيضاً:  للنباتيين.. 4 نصائح يجب اتباعها للحصول على وجبة مثالية
 

 الخبز الأبيض

يحتوي الخبز الأبيض على بعض الأجزاء المفيدة، لكن لا يحتوي على الكثير من الألياف المفيدة والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، كما يتم هضمه بسرعة، وسيجعلكِ تشعرين بالجوع بعد الأكل بوقت قصير.

 الوجبات النباتية المجمدة

تبدو الوجبات النباتية صحية، لكنها تحتوي على العديد من المكونات غير الصحية، كما تحتوي على الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية، التي تجعلها من بين أسوأ الأطعمة النباتية التي يمكن شراؤها، حيث توفر القليل من العناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات والمعادن والكثير من السعرات الحرارية والدهون.

المخبوزات

يعتبر الكعك المعبأ مسبقاً، والمخبوزات، ذات مذاق رائع، لكنها غنية بالزيوت المصنعة والسكريات المضافة، كما أن المخبوزات المعبأة عادة تكون أعلى في السعرات الحرارية، مقارنة بالمخبوزات المنزلية.